10% إصابة الأطفال بالسرطان في مستشفى ود مدني

الخرطوم : ود مدني: تهاني عثمان
سجل المعهد القومي للسرطان بود مدني حتى مطلع سبتمبر الحالي ( 1650 ) حالة جديدة ، في حين بلغ التردد ( 10801 ) حالة ، مقارنة باستقبال ( 2024 ) حالة جديدة في العام السابق والذي بلغت حالات تردد المرضي فيه الي ( 45885 ) حالة . واكد مدير المعهد القومي للسرطان بود مدني البروفيسور أحمد محمد الحاج في حديثه ( للصحافة ) ان من استبقاء الكوادر البالغ عددهم 6 اختصاصيين منهم ( 4) اختصاصيين للبالغين و ( 2) اختصاصي في مجال اورام الاطفال .
واشار الي ارتفاع نسبة الاصابة بالسرطان لدى الاطفال والتي وصلت الي 10 % من جملة مرضي المستشفي. واكد بروفيسور الحاج استقرار الوضع العلاجي للمرضى علي الرغم من ازدياد حالات التردد علي المعهد الذي تم انشاؤه لاستقبال عدد اقل مما اضطر المعهد الي العمل حتى الساعة (12) منتصف الليل لمقابلة ضغط تردد المرضى ، وقال ان العلاج الاشعاعي في المركز هو الوحيد الذي يعمل في السودان .
واضاف بروفيسور الحاج ان المستشفى به ( 58 ) سريرا فقط لتنويم المرضى الا ان هناك مشروع التوسعة للمستشفي الجديد والذي من المقرر ان يتم افتتاحه مطلع العام القادم علي ان يحوى 120 سريرا ويشمل اضافة كل التخصصات الجراحية التي لم تكن موجودة في المعهد مثل اليود المشع وسرطانات الدم بكل انواعها ، ودعا بروف الحاج الي تقديم مزيد من الدعم من اجل مرضى السرطان وتأهيل بيئة المستشفيات .