وفد استثماري يبدأ زيارة إلى بروكسل

الخرطوم:الصحافة
بدأ وفد مشترك من الحكومة والقطاع الخاص بقيادة وزارة الاستثمار،أمس، زيارة إلى العاصمة البلجيكية بروكسل، لفتح آفاق التعاون بين القطاعين السوداني والأوروبي، والبحث عن شراكات جديدة للقطاع الخاص. وتعد الزيارة هي الأولى منذ 20 عاماً.
ويضم الوفد الذي يقوده وزير الدولة بوزارة الاستثمار أسامة فيصل، مساعد محافظ بنك السودان ومدير إدارة التعاون الدولي بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي وعشرة من رجال وسيدات الأعمال، ومن القطاع الخاص السوداني والمستثمرين.
وقال وزير الدولة إن الوفد سيلتقي خلال الزيارة بمؤسسات الاتحاد الأوروبي المعنية بالتمويل، من بينها بنك الاستثمار الأوروبي ومؤسسات وكالات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ومؤسسات التنمية الاقتصادية والعلاقات الخارجية الأوروبية المعنية بالقطاع الخاص.
وأضاف الوزير أن الوفد سيلتقي أيضاً بمسؤولي بعض البنوك التجارية الأوروبية والغرف التجارية وروابط رجال وسيدات الأعمال الأوروبية.
وأشار إلى أن اللقاءات تشمل مؤسسات هولندية وألمانية وفرنسية، منوهاً إلى أن الترتيب لهذه الزيارة تم بالتنسيق مع بعثة السودان بالاتحاد الأوروبي برئاسة مفوض السودان للاتحاد الأوروبي د.مطرف صديق.