تلفون كوكو يرفض الانضمام لتحالف «عقار وجلاب»

الخرطوم : ابراهيم عربي
رفض تلفون كوكو ابو جلحة احد المؤسسين للحركة الشعبية بجبال النوبة، الانضمام الى تحالف «عقار ، جلاب» الجديد ، واصفا اياه ب«تحالف الانتهازيين الخائبين» متهما «ثنائيتهم» باللهث خلف كرسي السلطة بأي ثمن وبأي طريقة .
وقال كوكو لـ«الصحافة» ،ان «عقار ، جلاب» ليس لديهما أهداف يحققونها لاهالي المنطقتين ، فقد خابت طموحاتهما ويريدان أن يخيبا طموحات شعوب «جنوب كردفان والنيل الأزرق» .
وتساءل تلفون كوكو عن عطاء «عقار وجلاب»، وقال إنهما كانا حاكمين للولايتين ووزيرين في الحكومة الاتحادية فماذا قدما لشعوبهما خلال مشاركتهما بحكومة المرحلة الانتقالية 2005م ؟ على مدى «6» أعوام ،فاجاب: انهما لم يقدما شيئا يذكر وليس لديهما رصيد في سجليهما .
واتهم كوكو «عقار وجلاب» بالفساد، وقال إن فسادهما «يزكم الانوف» علاوة علي المحسوبية والقبلية ، واضاف انهما بنيا بيوتا فاخرة تتلألأ في الخرطوم وفي الولايات في مناطقهما التي ولدا فيها ومراكز ثقافية بأسمائهما علاوة على عربات فارهة وشركات تجارية .
وقال كوكو ان الخلاف الذي حدث كشف اقنعة هؤلاء للناس وظهروا على حقيقتهم انهم مجرد «لصوص للثورات» ، وقال ان نبوءة جون قرنق دي مبيور قد تحققت فيهم ، حيث كان يحذر في لقاءاته مع الثوار من اختطاف ثورتهم