يتوجه اليوم إلى نيويورك.غندور يقدم خطاب السودان في الأمم المتحدة في 23 سبتمبر

> الخرطوم:الصحافة
يتوجه وزير الخارجية بروفيسور إبراهيم غندور ، اليوم الى نيويورك، مترئساً وفد السودان للمشاركة في الاجتماع السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة ، الذي ينطلق الأثنين المقبل ،تحت شعار (محورية الإنسان السعي لتحقيق السلام والعيش الكريم علي كوكب مستدام).
واطلع النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس الوزراء الفريق أول ركن بكري حسن صالح ،لدى لقائه أمس وزير الخارجية بمجلس الوزراء ، على ترتيبات مشاركة السودان في اجتماع الجمعية العامة ، وأوضح غندور أن الاجتماع سيسبقه اجتماع مع بعض مسؤولي الادارة الأمريكية بشأن تطورات العلاقة بين الخرطوم وواشنطن ، مبينا أنه سيشارك أيضا في اجتماع دول الايقاد في التاسع والعشرين من سبتمبر الجاري في بروكسل.
وفي السياق ذاته، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير قريب الله الخضر إن وزيرالخارجية سيلقي بيان السودان أمام الدورة في الثالث والعشرين من سبتمبر الجاري ، وسيلتقي علي هامش اجتماعات الجمعية بعدد من نظرائه من الدول الشقيقة والصديقة وكذلك يلتقي بالأمين العام للأمم المتحدة .
كما سيشارك الوزير في العديد من الفعاليات رفيعة المستوى والتي ستعقد علي هامش اجتماعات الجمعية، أبرزها الإجتماعات رفيعة المستوي حول جنوب السودان وإفريقيا الوسطى وعمليات حفظ السلام والعائد الديمغرافي في إفريقيا .
وأضاف قريب الله أن غندور سيلتقي في واشنطون بعدد من المسؤولين في الإدارة الأمريكية لبحث مختلف القضايا الثنائية محل إهتمام البلدين .