ينمو الطوعية تدشن مكتبة للاطفال بالدويم

دشنت ينمو الطوعية افتتاح مكتبة الاطفال بمدينة الدويم بولاية النيل الأبيض التي احتوت على مكتبة ورقية بها 450 كتاب أطفال كما تضم مكتبة الكترونية وقاعة تدريب سمع بصرية وخيمة مناشط ومسرح وكورسات تحفيظ وتجويد القرآن ، الخط العربى ، الاسعافات الأولية ، مرسم لتعليم الرسم والتلوين ، التعليم باللعب ، الذاكرة اللاقطه ، تعليم اللغه الانجليزيه ، تعليم اساسيات الحاسوب ، ايضا التدريب علي الشطرنج وتنس الطاوله تعليم الرماية وبرامج حوار الأطفال ومسابقة كتابة قصص الاطفال ..
كان احتفال التدشين لافتا بضيوف نوعيين تقدمهم عمدة مدينة الدويم العميد «معاش» عبدالرحيم أحمد عبد الرحيم ، ومديرة منظمة بلان سودان الأستاذة سهام صالح والأستاذة هادية مديرة الصحه المدرسيه والأستاذ عبدالوهاب العالم رئيس اتحاد الكرة ودكتورة ليلى الاصم مديرة قسم التدريب بجامعة بخت الرضا ، واعضاء مبادرة شارع الحوادث ولفيف من الناشطين ونجوم المجتمع وعدد كبير من الأطفال تحدث الأستاذ نعيم عبدالرحيم رئيس المبادرة عن عملاق قادم فى العمل الطوعى يدعى ينمو الطوعية وتحدث عن منظمته التى تعنى برفع القدرات والتنميه البشرية وتغيير السلوك وعن اول سابقة تحدث فى السودان هى مكتبة أطفال ينمو للفئة العمرية من 7_13 سنة التى هى نواة للمكتبات المدرسيه عبر مبادرة ( احضر كتاب وأقرا مائة كتاب) بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم كما اعلن مبادرة منظمته بعدد 10 مكتبات مدرسية مبدئيا بالشراكة مع مكتبة العم غانم وقدم شكره للمعتمد الحالى الجيلى علي العبيد بتخصيص مكان للمكتبة
وتحدثت الأستاذة سهام صالح مديرة منظمة بلان سودان عن انبهارها بمكتبة الاطفال والدور الكبير المنشود لمثل هذه المكتبات.. دكتورة ريم عبدالله ممثلة الجمعية الطبية بكلية الطب جامعة بخت الرضا اعلنت عن شراكة جمعيتها مع ينمو الطوعية فى كل ما يختص بقضايا المجتمع.. دكتور عبدالباقى رئيس اتحاد المكفوفين قام بارشادات للاطفال عن عصا الكفيف. أجمل فقرات الامسية على الاطلاق كانت اشواق الطائر المهاجر.. عضو ينمو الطوعية الدكتورة سمية التجانى حمراى من جامعة قطر ودعمها المطلق لينمو الطوعية اما الطفله منوشه مامون فقد اتحفت الحضور بقصيدة جميله من تاليفها وفى الختام قام كورال مركز الشباب بتقديم اجمل أغانى الاطفال كما تخلل الحفل رقصات الكرن من اطفال روضة حى السلام واغانى تراثية من طالبات مدرسة عائشة مصطفى ثم كورال مركز الشباب وأبدع نجمان من ألمع نجوم ينمو الطوعية في تقديم الامسيه الاعلامى عبدالعزيز عماد ودكتورة وجدان مديرة بنك الدم فكانت ليلة من الف ليله وليله . بينمو الطوعية نعم نستطيع.