خمسة مواطنين لا يزالون يتلقون العلاج بالسعودية .. اكتمال وصول الحجاج غداً واحتساب 20 حاجاً

> الخرطوم:الصحافة
أعلن وزير الإرشاد والأوقاف أبوبكر عثمان إبراهيم، أن متبقي الحجيج السودانيين سيصلون البلاد جواً وبحراً في فترة أقصاها غداً ، موضحاً أن البعثة احتسبت 20 حاجاً، وكشف عن وجود 5 من الحجاج السودانيين يتلقون العلاج بمستشفيات المملكة.
وقال إبراهيم في مؤتمر صحفي بمطار الخرطوم، إن عمليات التفويج اكتملت بصورة كبيرة، وإن متبقي الحجيج سيتم نقلهم جواً وبحراً حتي الأحد القادم الموافق الـ17 من سبتمر الجاري.
وأوضح أن البعثة احتسبت 20 حاجاً، مؤكداً أن وفاتهم كانت بصورة طبيعية. وأشار إلي أن الحالات المرضية للحجاج قد تعافت تماماً ولم يتبق إلا خمس حالات ما زالت تتلقى العناية في مستشفيات المملكة.
وأشاد وزير الإرشاد والأوقاف بنجاح حج هذا العام، وتضافر الجهود والتعاون بين السودان والمملكة العربية السعودية، الذي قال إنه كان له الأثر البالغ في سلاسة وصول الحجيج وإقامتهم وأدائهم مناسك الحج.
في السياق قال ممثل وكالات حج الخدمات الخاصة، إبراهيم الكردي، إن بداية العمرة للموسم القادم ستبدأ في الأول من محرم بحسب ترتيبات وزارة الحج السعودية، وإن الإجراءات بدأت فعلياً وستستمر خلال الفترة القادمة.
وأضاف خلال اللقاء التفاكري التقييمي لحج الخدمات الخاصة، أن حج هذا العام امتاز بتهيئة الأجواء بصورة كبيرة لأداء مناسك الحج واختيار فنادق مميزة بالقرب من الحرم المكي ومنطقة المشاعر.