قالت إنه يمثل مدى الرضا الحقيقي للمواطن .. رئاسة الجمهورية توجِّه بتنفيذ الإصلاح قبل ديسمبر

07-09-2016-02-5

الخرطوم: سفيان نورين
اكدت رئاسة الجمهورية ان التقدم الحقيقى لبرنامج اصلاح الدولة يمثل مدى الرضا الحقيقى للمواطن عنه، وقال النائب الاول لرئيس الجمهورية الفريق اول ركن بكرى حسن صالح، انهم يريدون بنهاية العام الجارى من كافة الوزارات ومؤسسات الدولة تنفيذ مطلوبات الإصلاح .
واكد بكرى لدى زيارته لوزارة الإعلام امس، حرص الدولة وإهتمامها ببرنامج إصلاح اجهزة الدولة، قاطعاً بأن قضية الإصلاح عملية مستمرة ومسنودة بإرادة سياسية قوية.
ودعا وزارة الاعلام والوحدات التابعة لها الى ضرورة العمل على إعادة وتنظيم الهيكلة بما يتوافق ومطلوبات الإصلاح، وثمن بكرى دور الإعلام الوطنى فى التبشير بسياسات وبرامج الحكومة وصولا الى رضا المواطنين حول الخدمات والبرامج التى تنفذها الدولة، واضاف ان الإعلام فصيل متقدم ساهم في دعم ونصرة القضايا الوطنية .
من جانبه اكد وزير الإعلام د. احمد بلال، أن وزارته تبذل جهودا مقدرة في عكس أنشطة الجهاز التنفيذي، واشار الى ان (المنبر الأسبوعي) الذي تنظمه للوزارات يهدف لعكس مشروعاتها وانجازاتها والمعيقات التي تواجهها في سبيل تنفيذ خططها وبرامجها، ونوه الى أن الوزارة تبذل جهدها للارتقاء بالخدمات الإعلامية في مجال البث الإذاعي والتلفزيوني بما يحقق إنتشار البث وإيصال الرسالة الإعلامية داخليا وإقليميا ودولياً، مستهدية في ذلك بتوصيات مقررات المؤتمر الثاني لقضايا الإعلام.