رئيس البرلمان يعدد الفوائد المتنوعة للقرار.الكونغرس الأميركي: متفائلون برفع العقوبات عن السودان

> أم درمان: عبد الرحمن عبد السلام
منح أعضاء من لجنة الأمن والاستخبارات بالكونغرس الأمريكي الضوء الأخضر للخرطوم برفع العقوبات الاقتصادية التي تفرضها واشنطن على السودان. وأبدى رئيس وفد الكونغرس الأمريكي الذي يزور البلاد، في تصريح بالبرلمان أمس (الأربعاء)، عقب اجتماع مطول مع رئيس المجلس الوطني بروفيسور إبراهيم أحمد عمر، أبدى تفاؤله العميق برفع العقوبات التي تفرضها بلاده على السودان، في الثاني عشر من أكتوبر القادم وقال: متفائلون بأن العقوبات ستُرفع.
وكشف رئيس البرلمان بروفيسور إبراهيم عمر، أن اللقاء ناقش آفاق التعاون التي يفتحها رفع العقوبات بين الخرطوم وواشنطن في شتى المجالات الاقتصادية، السياسية، التعليمية، والصحية. وأضاف (الفترة القادمة ستكون للتعويض عما كان في الفترة السابقة، التي شهدت الحظر وتوقف التعاون في المجالات المذكورة)، وتوقع أن يفتح رفع الحظر الآفاق من جديد لعودة رؤوس أموال وتكنولوجيا أمريكية في مجالات المياه، الطاقة، النقل الزراعة، وغيرها.
وأكد رئيس المجلس الوطني أن البرلمان السوداني والكونغرس الأمريكي يعملان لمساعدة الدولتين لإعادة المجالات الحيوية التي انقطعت لفترة طويلة، وإصلاح العلاقات بين الجانبين، وتابع (أوضحنا للوفد أهمية الجانب الاقتصادي في العلاقات ورحبنا بالشركات والمؤسسات الاقتصادية الأمريكية).
ووصف رئيس وفد الكونغرس اللقاء بأنه (طيب)، وزاد (تحدثنا عن خطط العلاقات في المستقبل، وهذه زيارة أولى بلا شك تفتح تعاونا بيننا وبين المجلس الوطني)، واستدرك (متفائلون برفع العقوبات كمؤسسة تشريعية رقابية).