تصفيات مونديال 2018 البرازيل تفوز على كولمبيا 2/1 والأرجنتين بدون ميسي تنجو من الخسارة

أنقذ نجم فريق برشلونة الإسباني نايمار منتخب بلاده البرازيل من الوقوع في فخ التعادل بتحقيقه هدف الفوز في مرمى كولومبيا خلال المباراة التي جمعت بينهما فجر امس ضمن المرحلة الثامنة لتصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.
وكان ميرندا قد افتتح التسجيل سريعاً للبرازيل في الدقيقة الثانية، ليمنح بعدها ماركينيوس هدف التعادل لكولومبيا عن طريق الخطأ في مرماه، قبل ان ينجح نيمار بتسجيل هدف الفوز في الدقيقة 74.
ورفع المنتخب البرازيلي رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثاني خلف الأوروغواي بفارق نقطة واحدة، وأمام الأرجنتين بنفس الرصيد، في حين أصبح منتخب كولومبيا خامساً برصيد 13 نقطة.
يذكر أن أربعة منتخبات ستتأهل مباشرة عن أميركا الجنوبية إلى مونديال روسيا، في حين سيخوض المنتخب الخامس الملحق الحاسم.
وأفلت منتخب الأرجنتين من خسارة كانت شبه محققة، بعد خروجه متعادلاً مع مضيفه الفنزويلي (2-2)، ليفقد صدارة ترتيب منافسات تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 المزمع إقامتها في روسيا لصالح الأوروغواي التي فازت برباعية نظيفة على الباراغواي.
تقدمت فنزويلا بهدفين عبر خوان أنور (35) وجوزيف مارتينيز (53)، قبل أن ينجح رفاق ليونيل ميسي الذي غاب عن اللقاء، بتحقيق التعادل عبر لوكاس براتو (58) ونيكولاس أوتامندي (83).
ورفعت الأرجنتين رصيدها إلى 15 نقطة في المركز الثاني مؤقتاً، في حين نجح المنتخب الفنزويلي بإضافة النقطة الثانية إلى رصيده ليبقى عاشراً متذيلاً للترتيب.