النائب الأول : الخدمة المدنية أساس برنامج إصلاح الدولة

الخرطوم:الصحافة
أكد الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ برنامج إصلاح أجهزة الدولة، أن الخدمة المدنية هي الركيزة الاساسية لتحقيق غايات و أهداف ومطلوبات برنامج إصلاح أجهزة الدولة .
وشدد لدى مخاطبته أمس بالأمانة العامة لمجلس الوزراء ختام ورشة مديري الادارات العامة للوزارات في اطار انفاذ مطلوبات إصلاح أجهزة الدولة.
شدد على ضرورة وأهمية الإصلاح الذي جاء وفق مبادرة رئيس الجمهورية لتحقيق الإصلاح السياسي و الذي ستظهر نتائجه في مؤتمر الحوار الوطني في اكتوبر القادم و تراضي القوى السياسية لكيفية حكم البلاد و الحوار المجتمعي الذي شمل منظمات المجتمع المدني المختلفة للإصلاح المجتمعي للوصول الى المجتمع القائد للدولة، اضافة الى محور إصلاح أجهزة الدولة و الذي جاء لتعزيز دولة القانون و العدل .
و حيا النائب الأول الرعيل الأول من قيادات الخدمة المدنية و الذين أرسوا قواعدها، و دعا الى ترشيد استخدام الموارد و تقليل الهدر لزيادة الانتاج، مبينا أن قياس نتائج الإصلاح هو رضا المواطن و مسئولية جميع العاملين في الخدمة المدنية، مؤكدا استمرار الجهود في تقديم الخدمات الكترونيا .
و أوضح جمال محمود وزير الدولة بمجلس الوزراء مقرر اللجنة العليا لبرنامج إصلاح أجهزة الدولة أن الورشة تأتي لتحقيق مطلوبات برنامج الإصلاح و الذي جاء وفق مبادرة رئيس الجمهورية في خطاب الوثبة للإصلاح السياسي و المجتمعي للارتقاء بالممارسة السياسية و مؤسسات المجتمع المدني و إصلاح أجهزة الدولة، مبينا أهمية مواكبة التطور في مجال التقانة الحديثة لتسهيل تقديم الخدمات لطالبيها في كافة أجهزة الدولة وإحداث نقلة نوعية في الخدمة المدنية و تهيئة البيئة المادية.
و دعا المشاركين في الورشة الى تقديم المبادرات و الملاحظات لتطوير ترقية برنامج الدولة و تنفيذ مطلوباته، و ان يصبح الإصلاح سلوكا لكل العاملين في الخدمة المدنية .
و أوصت الورشة بعقد لقاءات تنويرية للعاملين بالخدمة المدنية للتبصير بغايات و أهداف و مطلوبات برنامج إصلاح أجهزة الدولة و تحفيز الكوادر الفاعلة في تسهيل اداء الخدمات للمواطنين.