طيلة أيام العيد .. غرفة طوارئ بسنار لتلقي شكاوى المواطنين

الخرطوم : اعتدال أحمد
اعلنت ولاية سنار عن وضع خطة متكاملة لمقابلة احتياجات أسواق مدينتي سنجة وسنار خلال أيام عيد الأضحى المبارك فيما يتعلق بالنظافة ونقل النفايات.
وأكد مبارك عبد القادر مدير اعلام الولاية في تصريح للصحافة اكتمال الفريق العامل بالسوق علي مدار ساعات اليوم عبر 4 ورديات لجمع ونقل المخلفات الكثيرة الناتجة عن الحركة التجارية الواسعة التي تشهدها الاسواق هذه الأيام، مؤكدا استمرار عمل عربات نقل النفايات بالاحياء بصورة طبيعية خلال أيام العيد وذلك لوجود نفايات سائلة وقابلة للتحلل من مخلفات الذبيح ، مبينا وجود 15 تركتورا تعمل علي نقل نفايات الاسواق الي مكب بالقرب من مدينة ودهاشم.
واوضح مبارك جاهزية مسلخ مدينة سنجة من ناحية البيئة والكوادر الفنية والبيطرية لاستقبال اضاحي المواطنين وتقديم خدمات الذبيح وما يتعلق به طيلة عطلة عيد الأضحى المبارك واردف ان ادارة الاسواق تكثف العمل فيما يتعلق بالتنظيم وازالة التعديات والحد من الظواهر السالبة والباعة المتجولين.
واشار مبارك ان هناك مواقع محددة لبيع العلف والمواشي في اسواق المواشي بالمدينتين ويمنع بيعها أو عرضها بالسوق العمومي أو داخل الاحياء وابان أن الوارد من الاضاحي للمحلية يأتي من ولايات كردفان والبطانة ومن الولاية نفسها وان الاسعار متفاوتة علي حسب الحجم ، كاشفاً عن وجود غرفة طوارئ تعمل طيلة أيام العيد برئاسة المحليتين لتلقي الشكاوي من المواطنين والعمل علي حلها ميدانيا.
وعلي صعيد متصل اكد مدير الاعلام نجاح الموسم الزراعي بالولاية وقال ان الترتيبات جارية لعملية الحصاد داعيا للاستفادة من الفيضانات التي حدثت هذا العام.