خط مائي ناقل من أبو ضلوع الى أم القرى بولاية النيل الأبيض

الجبلين /عبدالله العسيلي
دشن عبدالحميد موسى كاشا والي النيل الأبيض بمنطقة ام القرى بمحلية الجبلين بداية العمل في الخط الناقل للمياه من محطة الجبلين الي منطقة ام القرى وابوضلوع بطول 13 كيلو متر وتكلفة 6مليون جنيه في حضور وفد الاتحاد الخليجي الزائر للولاية.
واكد كاشا مضي حكومته في انفاذ مشروعات التنمية بجميع محليات الولاية انفاذا لبرنامج الدولة، وقال الوالي ان مشروع خط مياه ام القرى وابوضلوع سيعمل على إمداد المياه لكافة القرى والمناطق الواقعة عل الخط والذي يبلغ طوله 13 كيلو متر وبتكلفة ستة مليون جنيه ووجه وزارتي المالية والتخطيط العمراني بتكملة العمل في شبكة الكهرباء الداخلية لمنطقة ام القرى كما وجه إدارة التأمين الصحي بالادخال الفوري لطلاب خلوة الشهيد الزبير محمد صالح لتعليم القرآن الكريم تحت مظلة التأمين الصحي و استعرض عددا من المشروعات الخدمية والتنموية التي يجري العمل فيها الآن بعدد من محليات الولاية في مجالات المياه والطرق والصحة.
وهنأ الدكتور عبد المحسن المقداد رئيس الاتحاد الخليجي للتنمية المستدامة الشعب السوداني برفع الحصار الاقتصادي وقال ان البحرين اول دولة قدمت التهنئة للشعب السوداني وهو مايدل على التعاون والمحبة بين الشعبين وأعتبر ان مشروع مياه ام القرى رائد يستحق التقدير والاشادة ويؤكد الجهود المبذولة من قبل ولاية النيل الابيض بقيادة الرجل الهمام الدكتور عبدالحميد موسى كاشا والي الولاية وقال ان التنمية لا تتحقق من طرف واحد و للمواطن دور كبير في هذه التنمية.
واشاد معتمد الجبلين العميد ركن ادريس المبارك بجهود حكومة الولاية في التنمية وتوفير الخدمات للمواطنين، وأضاف ان مشروع خط مياه ام القرى وابوضلوع سيساهم بقدر كبير في حل مشكلة العطش لتجمع قرى المنطقة مؤكدا حرص المحلية على تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين ومتابعة تنفيذ مشروعات التنمية.
وشهدت ولاية النيل الأبيض أمس تكريم الدكتور عبد الحميد موسى كاشا والي النيل بنجمة الانجاز من قبل الاتحاد الخليجي للتنمية المستدامة بقاعة اماسي النيل بكوستي على جهود حكومته المبذولة في مكافحة مرض الاسهال المائي حيث تنقل التجربة على ان يتم تطبيقها في اليمن.
واعتبر كاشا أنه تكريم لكل مواطني ولايته الى جانب طاقم حكومته وكل المنظمات وقطاعات المجتمع لوقفتهم القوية في مكافحة الاسهالات المائية واكد كاشا استعدادهم لتقديم كل ما في وسعهم للاتحاد الخليجي للتنمية المستدامة حتي يقوم بدوره كاملا في مجال التنمية المستدامة بالولاية.
من جانبه اكد عبدالمحسن المقداد رئيس الاتحاد الخليجي للتنمية المستدامة ان التكريم جاء للدور الكبير الي بذلته حكومة النيل الابيض في مكافحة الاسهالات المائية في فترة وجيزة وهذا يعتبر انجازا وتجربة ناجحة واشار عبدالمحسن الى ان الاتحاد اختار ولاية النيل الابيض مقرا للاتحاد للعمل في مجال التنمية المستدامة.