طالب بعدم اختزال الوطن في الكيانات الحزبية والنقابية.عصام البشير: يجب مكافحة الفساد وتهيئة المناخ للاستفادة من رفع العقوبات

> بحري: سفيان نورين
دعا رئيس مجمع الفقه الإسلامي د. عصام أحمد البشير، الى اتخاذ تدابير لتهيئة المناخ ومكافحة الفساد وتبسيط الاجراءات، للاستفادة من قرار رفع العقوبات .
وشدد البشير في خطبة «الجمعة» أمس بمسجد كافوري ببحري ،على ضرورة ازالة «البيروقراطية» والاعتماد علي وسائل تساعد على التوظيف الامثل للموارد، بدلاً عن اضاعة الوقت في البحث عن الثمن المقابل لرفع تلك العقوبات .
وطالب رئيس مجمع الفقه بعدم اختزال الوطن في الكيانات الحزبية والنقابية والمجتمعية، وقال ان تلك الكيانات لخدمة الوطن، وليس للاغراض الذاتية، ودعا الى تجاوز النظرة الضيقة والسمو الى المصلحة العليا .وحذر من اللجوء الى لغة التكفير والتفسيق والتخوين في الخلافات السياسية والدينية، ونبه الى ان الخطر الداخلي اشد ضراوة من الخارجي، لجهة ان الاخير يدخل عندما يتهيأ الخطر الداخلي، ودعا الى تصفية النفوس واحسان الظن ودفع السيئة بالحسنة .
وابدى عصام اسفه، لترك الاتقان والتجويد في العمل، واشار الى ان الواطن اصبح يطمئن قلبه بالسلعة المستوردة، لشعوره ان الاتقان آت من الخارج وليس فى قدراتنا المحلية.