سعود البرير : وفد من رجال أعمال ومستثمرين سعوديين يصل البلاد

الخرطوم : رجاء كامل
قال رئيس الاتحاد العام لاصحاب العمل السوداني سعود مامون البرير ان مرحلة ما بعد رفع العقوبات الاقتصادية وازالة القيود تتطلب جهدا من قطاعات الاعمال وغرف التجارة والصناعة بين السودان والامارات للنهوض بعلاقات التعاون الاقتصادي والتجاري .
جاء ذلك لدي لقائه سفير دولة الامارات بالخرطوم أحمد محمد الجنيبي بحضور الامين العام للاتحاد بكري يوسف عمر والمدير العام للاتحاد عبد السلام محمد خير القاضي .
وأشاد البرير بدور دولة الامارات خلال فترة الحصار الاقتصادي خاصة في مجال التعاملات المصرفية مع السودان التي مكنت من توفير العديد من السلع المهمة للمواطن السوداني ، وتوقع زيادة ونمو الاستثمارات الاماراتية بالسودان من خلال الشراكات الاستثمارية ، واشار الي اهمية تنشيط وتعزيز دور مجلس الاعمال السوداني الاماراتي المشترك.
وأكد سفير دولة الامارات بالخرطوم سعادة أحمد الجنيبي استعداد السفارة لتسهيل كل ما يدعم تعزيز علاقات التعاون بين القطاع الخاص بالبلدين ، مؤكد السعي الي زيادة حجم الاستثمارات الاماراتية ، لافتا الي انها بلغت نحو اكثر من 7 مليارات دولار وقال ان السودان يمثل البوابة والمنفذ الي الاسواق الافريقية بموارده وامكانياته الاقتصادية المختلفة .
و قدم قدم السفير دعوة رسمية لمشاركة وفد من الاتحاد العام لاصحاب العمل السوداني بقطاعاته المختلفة في فعاليات الدورة الثامنة لملتقي الاستثمار السنوي في الفترة من 9-11 ابريل من العام القادم بدبي .
ومن جانب آخر يزور البلاد منتصف الاسبوع وفد كبير من رجال الاعمال والمستثمرين وممثلي كبري الشركات من المملكة العربية السعودية برئاسة أحمد سليمان الراجحي .
وقال البرير ان الوفد يعتبر الاكبر خلال الفترات الاخيرة لضمه مختلف المجالات الاستثمارية ، بجانب ممثلي الغرف السعودية و اعضاء مجلس الاعمال المشترك من الجانب السعودي .
واشار الي ان زيارة الوفد تأتي من اهتمام ورغبة القطاع الخاص السعودي بالاستثمار في السودان وتعزيز علاقات الشراكة ، وان الزيارة تأتي لتحقيق تطلعات البلدين بتعزيز وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري ، خاصة عقب تنفيذ قرار رفع الحصار الاقتصادي ، متوقعا ان تشهد الزيارة تحقيق الكثير من النتائج في الجوانب الاقتصادية والاستثمارية لتشكل نقطة انطلاقة جديدة للعلاقات بين السودان والمملكة وتحقيق مصالح مواطني البلدين .