في تجربة إعلامية جديدة بعد فوزها في مسابقة الملكة.نضال النعيم تسجل سهرات سودانية مصرية لقناة الشروق

سجلت المذيعة نضال النعيم نجمة قناة الشروق الفضائية عددا من البرامج التلفزيونية المختلفة خلال مشاركتها في مهرجان الشباب العربي والافريقي الثالث بالقاهرة .
وقد وثقت كل فعاليات المهرجان منذ انطلاقة الرحلة البرية للوفد السوداني المتجه الي القاهرة من مدينة الخرطوم مرورا باستقبال الوفد في مدينة دنقلا بالولاية الشمالية والدخول عبر معبر ارقين ووصول الوفد الي مدينة اسوان المصرية واللقاء مع اسرة القنصلية السودانية باسوان ونقلت ايضا فعاليات حفل افتتاح المهرجان الذي جاء بحضور بحضور الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية الدكتور كمال حسن علي ورئيس بعثة الاتحاد الافريقي بجامعة الدول العربية عبد الحميد بوزاهر ورئيس مكتب الشباب الافريقي بوزارة الشباب والرياضة المصرية جمال بيومي والامين العام لمجلس الشباب عوض حسن والامين العام لاتحاد الشباب الافريقي ونائب مدير قناة الشروق الفضائية علي المبارك ونقلت ايضا افتتاح المعرض المصاحب الذي تم من خلاله تقديم الفلكلور والعادات والتقالدي السودانية في المناسبات المختلفة ونقلت ايضا احتفالات الوفد السوداني برفع الحظر الامريكي عن السودان واحتفالات مصر بالتأهل الي كأس العالم في روسيا الي جانب نقل حفل الختام الذي جاء بحضور وزير الشباب والرياضة د. عبد الكريم موسي ووزير الدولة بالاعلام ياسر يوسف وسفير السودان بمصر د. عبد المحمود عبد الحليم والمستشار الاعلامي راشد عبد الرحيم وقد نقلت الفعاليات بمصاحبة عدسة كاميرا المصور عمر حسن حاج الخضر .
وكانت نضال النعيم قد انتقلت الي قناة الشروق الفضائية خلال العام وبدأت في تقديم عدد من البرامج منها صباح الشروق ورواح وقدمت في شهر رمضان المبارك برنامج «مع الود والتقدير».
واكدت نضال النعيم التزامها بالزي السوداني في تقديم البرامج والمشاركات الاعلامية خارج السودان وقالت ان الثوب هو الزي الرسمي لكل امرأة سودانية، والذي يرمز إلي السلام والمحبة والاحتشام، لافتة إلي أنه من أهم عوامل انتشار الثقافة السودانية في جميع الدول العربية وأضافت أن عملها كمذيعة جعلها علي دراية بالموضة وطريقة اختيار وتنسيق الملابس والألوان التي تناسب المرأة السودانية، داعية النساء إلي الاهتمام باختيار الملابس التي تلائم بشرتها وطبيعة عملها لإظهار جمالها، علي حساب الاهتمام بالموضة.
وتقدم نضال ايضا عبر اذاعة هلال برنامجاً إذاعياً تحت عنوان هالة وهن، وهو يتعلق بالسيدات فقط ومن ضمن فقرات البرنامج الموضة والأزياء.
وقد اشتهرت نضال النعيم من خلال مشاركتها في برنامج الملكة ونيلها لقلب الوصيفة والبرنامج الذي أطلق عام 2014 وهو عبارة عن برنامج تلفزيوني تنافسي بين عدد من المشاركات من كافة أنحاء الوطن العربي، يهتم بالبحث عن الكفاءات النسائية بين المشاركات اللواتي يتنافسن من خلال مجموعة من المبادرات التي تستهدف خدمة المجتمع المدني، وبهذا يصبح البرنامج هو أول برنامج يبحث عن إنتخاب ملكة المسؤولية الاجتماعية من الفتيات والنساء العربيات ضمن ضوابط ومعايير علمية، ثقافية، إجتماعية ويبث البرنامج علي أكثر من 30 قناة تلفزيونية عربية من مختلف أنحاء الوطن العربي كبث عربي مشترك، كما قامت الحملة بإنتاج نسخة إذاعية من البرنامج تبث علي ما يقارب 16 إذاعة إف أم في مختلف أنحاء الوطن العربي.
وقد تم تكريم نضال النعيم من قبل الادارة العليا لبرنامج الملكة، ملكة المسؤولية الاجتماعية ، في العاصمة اللبنانية بيروت، بحضور مميز .
وقد شاركت نضال النعيم في البرنامج كرئيسة مبادرة كوني كنداكة ووجدت دعما من هيفاء أبوغزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية التي صرحت في الحلقة ما قبل الأخيرة من البرنامج عن مبادرة كوني كنداكة قائلة «السودانية نضال النعيم هي حالة خاصة بامتياز لأن معاناة المرأة السودانية غائبة عن الوعي الاعلامي العربي وقلما نجد فتيات بقوة وشجاعة نضال النعيم، مبادرتها الاجتماعية كوني كنداكة تعني كوني ملكة وصاحبة قرار وهي مبادرة جريئة تخرج في المجتمع كالشمس وما أحوجنا لشموس عربية كثيرة كنضال النعيم».