رسومات فنية ضمن فعالية الأقصر عاصمة الثقافة العربية.السودان حضوراً مساء اليوم في ملتقى الكاريكاتير العربي

يشهد قصر ثقافة الأقصر بجمهورية مصر في الساعة السابعة مساء اليوم الأحد افتتاح «الملتقي العربي للكاريكاتير»، ، ضمن فعاليات الاحتفال بالأقصر عاصمة للثقافة العربية، وتنظمه الإدارة العامة للجمعيات الثقافية التابعة للإدارة المركزية للشئون الثقافية بهيئة قصور الثقافة.
وقال الفنان فوزي مرسي ان الملتقي يعرض أعمالا لأكثر من 75 فنانًا من 15 دولة عربية من بينها: مصر، ليبيا، لبنان، فلسطين، سوريا، العراق، تونس، المغرب، الكويت، السودان، السعودية، الجزائر، البحرين، الإمارات، والأردن.
وتقام علي هامش الملتقي مجموعة من الورش الفنية يقوم عليها مجموعة من الفنانين، هم: محمد عفت، محمد عمر، سمير عبد الغني، فوزي مرسي، وسعيد بدوي ووتكرم الهيئة الفنان محمد عمر، رسام الكاريكاتير بمجلة «آخر ساعة» تقديرًا لمشواره الفني.
ويأتي الملتقي تحت رعاية وزير الثقافة الكاتب الصحفي حلمي النمنم ومحافظ الاقصر الدكتور محمد بدر ورئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة اشرف عامر ويستمر الملتقي العربي للكاريكاتير يستمر حتي 18 أكتوبر الجاري.
علي صعيد اخر، قال الفنان فوزي مرسي ان لجنة تحكيم مسابقة «ريشة» للكاريكاتير قد اجتمعت برئاسة الفنان ياسر جعيصة وعضوية كل من الفنان سمير عبد الغني، وشخصه لفرز الأعمال الفنية للمسابقة التي انطلقت في سبتمبر الماضي، بتنظيم من ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان بالتعاون مع الجمعية المصرية للكاريكاتير وهدفت لتشجيع الفنانين علي تسليط الضوء علي مجموعة من قضايا حقوق الإنسان التي تعهدت الحكومة المصرية بالعمل علي حلها وقد لاقت المسابقة نجاحا كبيرا لدي رسامي الكاريكاتير علي المستوي الوطني والدولي وتلقت ما يزيد عن 250 عملا فنيا من أكثر من 50 فنانا مصريا، بالإضافة لما يزيد عن 50 عملا فنيا من 30 فنانا دوليا.
وقد أسفر اجتماع اللجنة الثلاثية عن اختيار الفائزين بالمراكز الخمس الأولي. يتم منحهم درع تكريم ماعت بالإضافة لجوائز مالية وهم الفنان خضر حسن. والفنانة مروة إبراهيم. والفنان خالد صلاح والفنانة رغداء حجازي والفنان ثروت مرتضي وسيتم عرض كل الأعمال الفائزة بالإضافة للأعمال المؤهلة التي قامت لجنة التحكيم باختيارها لغير الفائزين للجمهور من خلال معرض يستمر علي مدار يومين ويتم تنظيمه في معرض مسرح الفلكي. مبني الجامعة الأمريكية بالقاهرة. يومي 29 – 30 أكتوبر 2017.