نقلت فعاليات مهرجان المعادي الى مستمعي راديو الرابعة.المذيعة لينا زين العابدين تحاور شباب العرب وافريقيا

شكلت مذيعة «راديو الرابعة» لينا زين العابدين حضورا انيقا في مهرجان الشاب العربي والافريقي في نسخته الثالثة الذي استضافته مدينة المعادي المصرية تحت شعار «رؤى موحدة لتحديات مشتركة» في الفترة من 6 الي 10 اكتوبر الجاري بحضور اكثر من 250 شابا وشابة من 250 دولة.
وقد نقلت لينا فعاليات المهرجان في بث مباشر الي مستمعي راديو الرابعة الذين يتابعون مشاركاتها في المهرجانات المحلية والدولية .
واستضافت لينا مجموعة من شباب الدول العربية والافريقية من خلال حفل الافتتاح والختام الي جانب الفعاليات المصاحبة للمهرجان .
وحرصت ايضا علي نقل اجواء المهرجان عبر صفحتها الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك في بث «لايف» شارك عبره بالاعجاب والتعليق عدد كبير من اصدقائها علي السوشال ميديا ووسائل التواصل المختلفة.
واشتهرت لينا اخيرا بين بنات جيلها في مجال تقديم البرامج الاذاعية المباشرة عبر راديو الرابعة خاصة تلك التي تهتم بالتفاعلية مع المستمعين وعرفت ايضا بتميزها في تقديم الحفلات الجماهيرية وقد صارت الاولي في تقديم حفلات استقبال وتخريج الطلاب في الجامعات وذلك بعد ان اكتسبت خبرة طويلة وتجربة مستمرة .
ومن اشهر الفعاليات الجماهيرية التي قدمتها في الفترة الاخيرة فعالية توزيع جوائز مسابقة «يلا فنون» بالساحة الخضراء بالخرطوم والمسابقة نظمتها شركة ام تي ان سودان للتنافس في مجالات الشعر والفنون التشكيلية وضمت لجنة التحكيم في مجال الشعر الشاعر محي الدين الفاتح الفائز بجائزة الشارقة للشعر العربي والشاعر محمود الجيلي صلاح الدين مدير البرامج باذاعة هلا 96 وصاحب برنامج ريحة البن بقناة النيل الازرق وضمت في مجال الفنون التشكيلية الفنان عبد الله محمد الطيب المصمم الصحفي الذي عمل بالصحف والمجلات.
وقد عشقت لينا مجال الاعلام مبكرا وكانت تشارك في طفولتها مع فرقة عصافير توتي في المناسبات الثقافية بالخرطوم ولمع نجمها من خلال الدورات المدرسية .
وكانت اخر البرامج التي قدمتها في الرابعة بعنوان «اليوم الدولي للعنف» الذي يصادف الثاني من شهر اكتوبر من كل عام وهذا التاريخ يصادف تاريخ ميلاد المهاتما غاندي، زعيم حركة استقلال الهند ورائد فلسفة واستراتيجية اللاعنف وقد تم اختياره ووفقاً لقرار الجمعية العامة للامم المتحدة الصادر في 2007، باعتبار انه مناسبة لنشر رسالة اللاعنف، بما في ذلك عن طريق التعليم وتوعية الجمهور.
وقالت لينا زين العابدين ان راديو الرابعة الذي ينطلق بثه علي أثير الخرطوم ومدني وبورتسودان والابيض يهتم بالقضايا الشبابية ويسعي الي القيام بدوره الاذاعي كاملا بالمهنية، النزاهة، الشفافية، ومساعدة العملاء لتحقيق أهدافهم، ورعاية الأفكار وتشجيع الإبداع والمبدعين والمساهمة في دعم المجتمع ورؤية الرابعة هي ان يكون الراديو الخيار الأفضل للمستمع السوداني من خلال فعل برامجي خلاق يقدمه اعلاميون سودانيون أكفاء وذلك بتقديم خدمة اذاعية متميزة، مواكبة بأفضل معايير المهنية الإعلامية لتحسين اسلوب حياة الناس في كل مكان.