النائب الأول التقى وفد رجال الأعمال.«100» شركة سعودية تعلن الاستثمار في السودان

> الخرطوم:الصحافة
أكد النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس الوزراء الفريق اول ركن بكري حسن صالح دعم السودان للاستثمار السعودي و تشجيعه بالبلاد باستقطاب المزيد من الشركات وفتح الباب واسعا للاستثمارات المختلفة من خلال ترحيبه باستثمارات جديدة وتذليل المعوقات التي تعترض المستثمرين .
والتقى النائب الأول بوفد رجال الأعمال السعودي برئاسة حسين بحري ،أمس، بمجلس الوزراء.
وأوضح رئيس الجانب السوداني في المباحثات السودانية السعودية المشتركة سعود البربر أن الجانبين عقدا اجتماعا مشتركا بحضور خمسة من وزراء القطاع الاقتصادي وتمت مناقشة بعض المشكلات التي اعترضت مسيرة الاستثمار السعودي في السودان ، مشيرا إلى أنه تم حلها مع النائب الأول لرئيس الجمهورية ، وكشف عن وصول مائة شركة سعودية ترغب في الاستثمار خلال الخمس السنوات القادمة وفقا للخطة الاستراتيجية للاستثمارات السعودية في السودان . وأعلن عن انعقاد مؤتمر الاستثمار نهاية شهر نوفمبر القادم بمشاركة رجال الأعمال السعوديين ودول الخليج وسيتم الإعلان عن مشروعات ضخمة سيتم تنفيذها قبل نهاية العام.
من جهته أشار رئيس الوفد السعودي لرجال الأعمال حسين بحري إلى أن السودان بدأ في الدخول في مرحلة جديدة عقب رفع الحظر الأمريكى وان المحفزات الاقتصادية أصبحت داعمة ولا تنحصر فقط في المجال الزراعي بل تشمل العديد من المجالات من بينها التعدين والبترول ، معربا عن تقديره للدعم الذي وجده من النائب الأول لرئيس الجمهورية والوزراء المعنيين بتولي العقبات التي تعترض الاستثمار