توجيه بالتخلص من استخدام الزئبق في التعدين التقليدي

الخرطوم: يوسف حمدالنيل
كشف وزير المعادن د. أحمد محمد محمد الصادق الكاروري عن صدور توجيهات رئاسية لوزارته بوضع برنامج زمني محدد للتخلص من استخدام الزئبق في التعدين التقليدي لما له من مضار على صحة الانسان مع السعي لايجاد بدائل لاستخدامه.
ووجه الكاروري ادارة هيئة الابحاث الجيولوجية بالاسراع في إستكمال الخارطة الجيولوجية، ممتدحا الاداء في الهيئة العامة للابحاث الجيولوجية، وتابع «نحن نمضي خطوات الى الامام ولكن نحتاج لمزيد من الخطوات في عدد من الملفات التى نحتاج ان نصل فيها الى نهايات».
من جهته وصف المدير العام للهيئة العامة للابحاث الجيولوجية د. محمد أبوفاطمة الاداء خلال النصف الاول بالجهد الكبير والمقدر، وكشف عن تنفيذ أكثر من «24» مأمورية للبحث والاستكشاف بولايات السودان المختلفة بالاضافة الى تحديث «7» خرط جيولوجية الى جانب الخريطة المعدنية والزلزالية والجيوفزيائية للسودان، لافتا الى ان النصف الاول من العام شهد تركيب «7» محطات زلزالية من جملة «21» محطة يجرى العمل في تركيبها بعدد من المواقع، قاطعا بان هذا العمل سيستكمل خلال العام الحالي حتى تغطي المحطات الزلزالية كل السودان للاستفادة منها في العمل الحضري وتخطيط المدن ومراقبة المنشآت.

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

fourteen − eight =