كرّمها علي عثمان محمد طه مع أسرة مع الناس.أنسام رستم تنتقل من بيت تلفزيون السودان إلى قناة أم درمان

انتقلت المذيعة انسام رستم هذا الاسبوع من تلفزيون السودان الي قناة ام درمان بعد تجربة ناجحة في الشاشة القومية وكانت اول اطلالتها في قناة الحرية والجمال عبر برنامج حقل البرتقال .
أنسام رستم من مواليد ولاية شمال كردفان ودرست بها مرحلة الاساس والمرحلة الثانوية ثم انتقلت الي الخرطوم ودرست الاعلام والعلاقات العامة وتخرجت في كلية الامام الهادي ومن ثم درست الاداب وعلوم الاتصال وتخصصت الاذاعة والتلفزيون في جامعة افريقيا العالمية فهي تري ان الاعلام موهبة منذ الصغر والاجمل صقلها بالتعليم وقد بدأ عشقها للمايكرفون منذ نعومة اظافرها وكانت وهي طالبة تشارك بكل المناشط الثقافية.
كانت أنسام رستم في بدايتها الاعلامية الاولي معجبة جدا بالاعلامي القدير عمر الجزلي وماما إيناس وخلال دراستها كانت تشاهد نشوي الرويني وجورج قرداحي صاحب من سيربح المليون وكانت بدايتها العملية الجادة عبر اثير راديو الرابعة.
وجدت في بداية مسيرتها الاعلامية دعما كبيرا من والدها ثم الشاذلي يوسف وكان وقتها مدير الهيئة القومية للاذاعة والتلفزيون بولاية شمال كردفان وايضا من الاستاذ الطاهر المرضي مراسل قناة الجزيرة.
انتقلت الي التلفزيون القومي وقدمت برنامج «بيتنا» بتلفزيون السودان الذي وجدت فيه كل الحب والحفاوة والترحاب والتعاون من الزملاء ووجدت مساحة من الحرية للتعبير عن القضايا الاجتماعية التي تخاطب المشاهد ووجدت الجميع يلتزمون بالمهنية في الطرح وعملت ايضا في تقديم الفترة المسائية المفتوحة «هنا السودان» وقد نالت رضا المشاهد داخل وخارج السودان بحضورها القوي واطلالتها المريحة وثقافتها العالية وكانت مثالا للمذيعة المهنية التي تحب بلدها وتخلص للسودان في مشاركاتها الداخلية والخارجية.
اشتهرت انسام رستم بتقديم برنامج «مع الناس» بالتلفزيون وهو فكرة جديده تحمل مضامين انسانية وتنقل واقع الناس في اماكنهم المختلفة وتتعرف عليهم عن قرب والبرنامج من انتاج خليفة سر الختم وإخراج الأمين فضل الكروشابي وقدمته الي جانب راشد نبأ وهديل المعتصم ونالت عبره جائزة المؤسسة السودانية للاعاقة علي يد علي عثمان محمد طه .
انسام رستم دافعت عن زميلاتها المذيعات الجدد باللجوء الي المكياج والثياب الفاخرة لكسب ود المشاهد وقالت إن المظهر مهم للمذيعة فهي واجهة القناة وقالت لكن الاناقة في البساطة والمكياج والازياء مكملة فقط لمظهر الشخصية.
مواهب وهوايات كثيرة تتميز بها انسام رستم لا يعرفها البعض فهي مثلا تعشق التمثيل والدراما وتجيد الغناء وتدندن مع نفسها كثيرا ويطربها ابو عركي البخيت وتستمتع بصوت الحوت محمود عبد العزيز وعقد الجلاد وتحلم بالوصول الي الفضائيات العالمية.