قالت للمذيع محمد عثمان : ( ما خليت حاجة لي نكير) .. ندى القلعة : (ليه بس أنا القندولي شنقل الريكة)

أكدت الفنانة ندى القلعة اهتمامها بأصحاب الاحتياجات الخاصة والفقراء والمساكين واعلنت عن حملة خيرية جديدة تهدف الي توزيع الطعام للمشردين في الشوارع وتقديم الكساء للشماسة ودعمهم بالادوية والفحوصات الطبية وقالت انها سعت الي دعم بائعات الشاي عبر حملة نظمها اصدقاؤها وانها قصدت بذلك وجه الله ولا تريد منه شهرة .
وقالت ندي القلعة في حوار على قناة السودانية 24 الجديدة اجادت من خلاله (عواسة الكسرة) عبر صاج وضع خصيصا بالاستديو انها مع الزواج المبكر وقدمت نصائح للمقبلات على الزواج ودعتهن الي الزواج في سن صغيرة وقالت انها وعن تجربة وجدت فوائد للزواج المبكر منها ان ابناءها وبناتها اليوم بمثابة اشقاء وشقيقات وقالت انها لا تفكر في الزواج حاليا ورفضت الاجابة عن سؤال من مقدم البرنامج محمد عثمان حول اسم من تقدم لها للزواج من المسؤولين ، وقالت ان اكثر شائعة ازعجتها هي شائعة زواج ابنها وقالت انها مجرد لفح كلام معه (زيادة كوز مويه).
ونفت ندى القلعة اتجاهها لاعتزال الفن رغم ان اهلها يطالبونها بالاعتزال والتوقف عن الغناء وقالت ان الشائعات طاردتها بعد عودتها من الحج وقالت انها وجدت نقدا بسبب نشرها للصور وهي في الحج خاصة صورها وهي ترتدي الحجاب وقالت ان الجميع يتصورون في الحج واضافت (ليه انا القندولي شنقل الريكة).
وكشفت ندى القلعة عن علاقة محبة كبيرة تجمعها مع عدد من نجوم اثيوبيا منهم الفنانة هيمنوت جيرما والفنان تيدي افرو وقالت ان علاقاتها مع الفنانات السودانيات جيدة وليس بينها وبين الفنانة حرم النور اي مشاكل ووصفتها بالفنانة الحلوة والمهضومة التي تحترم الكبار موضحة انها لم تدفع لها نقودا لتتوقف عن الغناء كما يقول البعض وقالت انها صديقة للفنانة انصاف مدني صاحبة القلب الابيض ونصحتها بأن تدع العفوية وقالت ان ميادة قمر الدين فنانة ميزت نفسها بالرق واكدت ندى القلعة انها الاولى على عرش الغناء وقالت لا توجد فنانة تهدد عرشها لانها تمتلك الان 150 اغنية خاصة.
وقالت ندى القلعة انها تحب ان تميز نفسها بارتداء الثياب المختلفة والمميزة وانها لا تكرر ارتداء ثوب وقالت انها تلبس الجديد للمساكين الذين يتابعون حفلاتها ويسمعونها واضافت (البس سفنجة ولا شنو)؟ وقالت ردا على سؤال اخير سأاله لها مقدم الحلقة وقال هل هناك سؤال لم اسألك له فقالت (خليتو شنو لي نكير)؟.