البشير يؤكد ثقة السودان في أطباء العيون الإسبان

> الخرطوم:حميده عبدالغني
أكد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، ثقة الشعب السوداني في أطباء العيون الإسبان وقيمهم الأخلاقية والمهنية وترسيخ البعد الإنساني في ممارساتهم الطبية. وقال إنه يتطلع لنقل هذه التجربة الثرة ليس فقط للسودان، بل لدول الإقليم كافة.
والتقى الرئيس ببيت الضيافة ،أمس، وفد أطباء العيون الإسبان الذي يزور البلاد برئاسة الاختصاصي العالمي غونزالو ماتيوس، بحضور وزير الدولة برئاسة الجمهورية حاتم حسن بخيت مدير عام مكاتب رئيس الجمهورية ومدير مركز السودان للعيون بروفيسور كمال هاشم ومدير مستشفى الأمل الوطني د.سليمان مرحب.
ودار خلال اللقاء نقاش مستفيض حول علاج أمراض العيون وإمكانيات علاج العيون في إسبانيا، والدعوة إلى عقد شراكة سودانية إسبانية في المجال.
وأقر الاجتماع إنشاء المركز السوداني الإسباني الإقليمي لطب العيون، ليكون مركزاً إقليمياً يستوعب تخصصات العيون كافة ويكون مركزاً للتدريب لتخريج الكوادر المؤهلة المدربة.
ووجه البشير، بالبدء فوراً في إجراءات إنشاء هذا المركز، كما وجه بأن يكون نجاح المركز نموذجاً لجذب تخصصات طبية أخرى غير العيون.
وأعرب البشير عن أمله في أن تمتد العلاقة مع إسبانيا إلى المجالات الاقتصادية والسياسية كافة. وأشار إلى أن إسبانيا تعد من الدول الأوروبية التي حافظت على علاقات طيبة ومتوازنة مع السودان.