طلال الجنيبي يهب جمهور الشعر مفردات أنيقة من «نبع المعاني»

يزور السودان قريبا الشاعر الاماراتي الدكتور طلال الجنيبي للمشاركة في ملتقي الخرطوم للشعر العربي والافريقي الذي ينظمه مجلس الشباب العربي والافريقي ضمن فعاليات جائزة افرابيا .
ويسجل د.طلال الجنيبي حضورا كبيرا هذه الايام في معرض الشارقة الدولي للكتاب حيث قدم يوم الاحد باقة مختاره من قصائده من خلال استضافته في أمسية شعرية في «المقهى الادبي» جاءت بعنوان «نبع المعاني».
وقام يوم الاثنين بتوقيع ديوان «علي قيد لحظة» بركن التواقيع بالمعرض والديوان الجديد ويأتي ضمن إصدرات بيت الشعر بدائرة الثقافة والإعلام بمناسبة انطلاق مهرجان الشارقة للشعر العربي في دورته الـ 15 الذي نظمه بيت الشعر بالشارقة وقدم للديوان مدير البيت الشاعر محمد البريكي .
وسيقوم مساء اليوم الخميس باحياء امسية شعرية بجناح المملكة العربية السعودية.
يذكر أن الدكتور طلال الجنيبي حاز جائزة رئيس دولة الإمارات «خليفة الفخر» لعام 2015 لمجمل العطاء الفكري والثقافي والمجتمعي، وحاز أيضاً جائزة أبوظبي التقديرية في العام نفسه من نائب رئيس مجلس الوزراء للإنجاز الثقافي والمجتمعي ودرع التميز الشعري من الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي وقد تم إدراج قصائده في مناهج اللغة العربية بدولة الإمارات ابتداء من هذا العام. وتم وضعها ضمن مناهج قصائد الدراسة و الحفظ للمرحلة الابتدائية .