مع بشريات زيارة رئاسة الجمهورية لمركز بيانات سوداتل.وزارة الزراعة تتجه بثقلها لمركز بيانات سوداتل وتدخل معه في شراكة استراتيجية تهدف لتحقيق النهضة الزراعية وتطويرها تقنيا

بتشريف كل من وزيري الدولة بوزارة الزراعة و الغابات الاستاذ صبري الضو بخيت والمهندس الصادق فضل الله وفي معيتهما قيادات رفيعة المستوي من الوزراة ممثلة في مدراء الإدارات بالوزراة ؛ حيث قام الوفد بزيارة لمركز بيانات سوداتل وكان في استقبالهم  مدير ادارة الخدمات الرقمية والابتكار ومدير ادارة المؤسسات ومدير ادارة الاعلام وعددا من المسؤولين بالشركة.
حيث قدم المهندس عاصم هجو مدير ادارة الخدمات الرقمية للوفد الزائر شرحا تفصيليا لانشطة المركز واصطحبهم في جولة تعريفية لابراز ما يقدمه مركز البيانات من خدمات وبنية تحتية ضخمة أهلته ليكون من أميز و أفضل مراكز البيانات في المنطقة.
بالإضافة لخدمات الإستضافة بكل أشكالها و الخدمات السحابية المختلفة والتي تعمل إدارة الخدمات الرقمية من خلال المركز علي تقديم الحلول التي تسهم في تطوير و تسريع عجلة التطور بوزارة الزراعة  و التي تشمل خدمات الربط الشبكي و الأجهزة المترابطة M2M و إنترنت الأشياء IoT و حلول التطبيقات المختلفة لتساعد الوزراة للإنتقال نحو الرقمنة في عمليات الإرشاد و تحسين الآداء في كل الإدارات المختلفة وربطها ببعضها البعض.
و أيضا تم الاتفاق علي ان  تعمل سوداتل من خلال اكاديمية سوداتل للإتصالات (سوداكاد ) علي رفع قدرات منسوبي الوزراة وذلك بمختلف انواع التدريب و التأهيل المطلوبة لمواكبة التطور التكنولوجي في مجال الزراعة والإستفادة من التقنيات المختلفة و تطبيقها في عمليات التشغيل المختلفة في الوزارة.
أشاد السادة وزراء الدولة بحجم التطور الذي تشهده سوداتل و الإمكانيات الفنية الضخمة التي رأوها بمركز البيانات و الذي يضاهي المراكز العالمية حسب شهادتهم وثقتهم في الشراكة مع سوداتل لتقديم أفضل الخدمات في مجال التكنولوجيا و إستخداماتها في الزراعة للسودان و أهله .
وتم الإتفاق كذلك علي تكوين لجنة مشتركة من الجانبين لحصر متطلبات الوزراة لتحقيق التحول الرقمي المنشود و التأكيد علي إلتزام مجموعة سودتل باذرعها المختلفة الفنية و التجارية وتطوير الأعمال لوضع هذه المتطلبات موضع التنفيذ باعجل ماتيسر.
وامن الطرفان علي ان تكون هنالك إجتماعات دورية بين الجانبين لمتابعة تنفيذ ما تم الإتفاق عليه و العمل علي تطوير هذه الإتفاقية لتشمل كل الخدمات التي تقدمها مجموعة سوداتل.
*علي صعيد متصل اوضح المهندس مزمل الطيب مدير ادارة مبيعات المؤسسات بسوداتل ان هذا اللقاء ركز علي تكوين شراكة استراتيجية ذكية مابين وزارة الزراعه وسوداتل في كل ماتقدمه من خدمات تقنية تسهم بالنهوض في تطوير برامج النهضة الزراعية الهادفة للتطور التقني عبر المشغل الوطني (سوداتل) وذلك من خلال الاتفاق علي مشاريع مشتركة في التقانة الزراعية والارشاد الزراعي ووقاية النباتات وتقانة المعلومات الزراعية ؛ وبالتالي تحقيق الربط لإدارات  الوزارة المختلفة مثل البحوث الزراعية وإدارة  الغابات والبساتين وإدارة الموارد الطبيعية وغيرها من الجهات ذات الصلة مثل وزارة المالية والداخلية ووزارة الاستثمار. كما تم  الاتفاق علي كيفية ربط الوزارة مع المنظمات العالمية مثل منظمة الأغذية والزراعة العالمية ( الفاو) ؛ وكيفية الاشتراك في عمل المسوحات الخرائط الزراعية عبر التقانات الحديثه ؛ وبحث اللقاء ايضا كيفية الاستفادة من مركز سودكاد للتدريب لإقامة دورات تدريبية في برامج التقانة الزراعية .*