كرم خلاله الفنان محمد المهدي الفادني .صندوق طلاب الخرطوم يطلق الموسم الثقافي بالمجمعات السكنية

أطلق الصندوق القومي لرعاية الطلاب ولاية الخرطوم الموسم الثقافي لاستقبال الطلاب الجدد بالمجمعات السكنية ولاية الخرطوم بمجمع الشهيد علي عبد الفتاح بتشريف معتمد أمدرمان مجدي عبد العزيز الفكي ورئيس لجنة البحث العلمي بالمجلس الوطني منى فاروق ومدير جامعة القرآن الكريم أ.د محمد سعيد سلمان وقيادات الصندوق بالأمانة العامة.
ولدى مخاطبته الاحتفال دعا المعتمد مجدي عبد العزيز طلاب التعليم العالي لاعلاء قيم الحوار فيما بينهم من خلال التنافس الشريف في مختلف المجالات الثقافية والأدبية والسياسية، وقال إن خريجي التعليم العالي يعتبرون رصيدا كبيرا للوطن، وأعلن المعتمد دعمه لجميع الفعاليات التي يقيمها طلاب المجمع بالمحلية ، واشاد بمبادرة الصندوق لتكريم الفنان المسرحي محمد المهدي الفادني ضمن موسمه الثقافي، وقال إن ذلك يعتبر قمة الوفاء للمبدعين.
وعبرت رئيسة لجنة البحث العلمي بالمجلس الوطني منى فاروق عن سعادتها بما شهدته من فقرات ثقافية وإبداعية من طالبات المجمع السكني، داعية الطالبات للترابط والتماسك والسعي الجاد لكسب العلم والمعرفة من أجل بناء الوطن ، مثمنة جهود الصندوق في رعاية التي التي قالت إنها تجاوزت مرحلة توفير السكن.
ومن جانبه حيا مدير جامعة القرآن الكريم البروفسور محمد سعيد سلمان جهود الصندوق في بناء المدن الجامعية التي قال إنها تجاوزت ال162 مدينة في مختلف ولايات السودان ودعا الطلاب لأن يكونوا شركاء في التفكير والابتكار بعد انتقالهم من التعليم العام للتعليم العالي.
وقال ممثل الأمين العام للصندوق د. أحمد حمزة المدير الإداري للصندوق ان الأمانة العامة ستقدم كل ما من شأنه توفير وتهيئة البيئة السكنية للطلاب بمختلف ولايات البلاد .
وقال امين الصندوق بولاية الخرطوم مختار محمد مختار ان حفل مدينة الشهيد علي عبد الفتاح يعتبر ضربة البداية للموسم الثقافي لاستقبال الطلاب الجدد والذي سيشمل 8 مجمعات سكنية بالولاية بجانب الليلة الختامية التي ستقام بالساحة الخضراء.
وأضاف أن برنامج استقبال الطلاب يحتوي على برامج ثقافية ورياضية وتربوية، وقال إن الصندوق هذا العام يستهدف تكريم عدد من رموز المجتمع في الثقافة والرياضة ، مشيرا إلي أن تكريم الصندوق للفنان المسرحي الممثل محمد المهدي الفادني جاء ليعبر عن اهتمام الصندوق بالمبدعين وماقدموه من إرث ثقافي للوطن. وعبر الفادني عن سعادته وشكره لتكريمه من الصندوق معلنا استعداده لدعم كل المناشط المسرحية بالداخليات.