إجماع عربي على عقد دورة وزراء العدل المقبلة بالخرطوم

> القاهرة:وكالات
وافق مجلس وزراء العدل العرب بالإجماع، على عقد دورة نوفمبر من العام 2018 بالخرطوم. فيما دعا السودان الجامعة العربية للإسهام في رفع اسم السودان من لائحة دول الإرهاب، حتى ينعم الشعب السوداني بحقوقه الكاملة في المجتمع الدولي.
وتقدم وزير العدل د.إدريس إبراهيم جميل، خلال مخاطبته أمس، اجتماعات الدورة الـ33 لاجتماع وزراء العدل العرب بالقاهرة، بالشكر والتقدير للدعم الكبير الذي قدمته جامعة الدول العربية ودول عربية لرفع هذه العقوبات.
وأكد جميل أن السودان يتطلع إلى تعاون أوثق وتنسيق أكبر بين الدول العربية في كافة المجالات القانونية والعدلية خاصة، فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والاتجار بالبشر، مشيراً إلى أنها أصبحت ظواهر تؤرق الدول العربية والمجتمع الدولي.
ودعا إلى العمل على توحيد التشريعات من خلال وضع التشريعات الاسترشادية التي تعين الدول الأعضاء علاوة على تنسيق المواقف العربية في المحافل الدولية والإقليمية، وتشجيع الزيارات وتبادل الخبرات بين الدول العربية في المجالات القانونية والقضائية.
وأشار جميل إلى مشاركة السودان في كافة الأنشطة والاجتماعات التي عُقدت في إطار مجلس وزراء العدل العرب، لقناعته بأهمية التنسيق والتعاون في محيطه الإقليمي ومن بينها الاجتماع الخاص بتفعيل الاتفاقيات العربية ذات الصلة بمكافحة الإرهاب ومشروع البروتوكول العربي لمكافحة الاتجار بالبشر وبخاصة النساء والأطفال، ومشروع الاتفاقية العربية لمنع ومكافحة الاستنساخ البشري ونقل وزراعة الأعضاء.