اتهمتها بالاستحواذ على «115» فرصة لشمال دارفور : وزيرة الشئون الاجتماعية بالولاية تنتقد الإدارة العامة للحج والعمرة بالمركز

19-07-2016-06-8الفاشر : صديق تبن
انتقدت وزيرة الشئون الاجتماعية بولاية شمال دارفور الدكتورة فاطمة ابراهيم محمد ، بشدة مسلك الادارة العامة للحج والعمرة
وقالت في مؤتمر صحفي لها أمس بالفاشر ان وزارة الارشاد والتوجيه وعبر السداد الالكتروني اوقفت اجراءات اكثر من «115» حاجا وحاجة من حجاج الولاية من الذين أكملوا اجراءاتهم الاولية وتم اختيارهم وفق النظام الالكتروني .
واوضحت الوزيرة بان جملة حجاج الولاية «912» حاجاً وحاجة ، وقالت ان الذين اكملوا اجراءاتهم حتي مرحلة السداد الالكتروني عبرمنفذ بنك الخرطوم فرع الفاشر «797» حاجا وحاجة واشارت الوزيرة الي ان اكثر من «115» حاجا وحاجة لم يتمكنوا من السداد الالكتروني بسبب ايقافه من قبل ادارة الحج والعمرة ومديرها العام المطيع محمد أحمد دون التشاور اوالتنسيق مع الولاية .
ونددت الوزيرة بالخطوة معتبرة اياها اجراءً تعسفياً لادارة الحج والعمرة ، واعلنت الوزيرة تمسكها الكامل بالحق القانوني في حصة الولاية في الحج واستكمال كافة فرص الحج لشمال دارفور «912» فرصة للحج والعمرة .
وقالت الوزيرة ان المسار الكتروني الخاص بالحج والعمرة غير عادل ومجحف ويحقق السيطرة الكاملة للادارة العامة للحج والعمرة المركزية لوحدها على العملية وهذا مايتنافى مع اختصاصات الولاية بان الحج أمر ولائي .
وطالبت الوزيرة بضرورة فتح النظام الالكتروني وتكملة اجراءات السداد الالكتروني للحجاج الذين حرموا من خدمة السداد الالكتروني ، وطالبت الوزيرة ادارة الحج والعمرة بإنشاء نظام الكتروني ولائي خاص لكل ولاية .
من جانبه طالب مدير ادارة الحج والعمرة بالولاية ، طالب القائمين على امر الحج والعمرة الاتحادية بوزارة الارشاد والتوجية بضرورة معالجة هذا الامر واستكمال اجراءات ماتبقى من حجاج ولاية شمال دارفورالذين اغلق نظام السداد الالكتروني امامهم لاستيفاء فرصهم .

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

twelve − 2 =