السودان يشارك في اعمال مجلس وزراء الاتصالات والمعلومات العرب

الخرطوم : رجاء
يشارك السودان في اعمال مجلس وزراء الاتصالات والمعلومات العرب لدورته الـ 21 المزمع عقده في الفترة 3ـ6 ديسمبر الجاري بالقاهرة بوفد رفيع المستوى برئاسة د. تهاني عبدالله عطية وزيرة الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات
وقال الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية بالجامعة العربية السفير كمال حسن علي في تصريحات صحفية ان الاجتماع سيناقش نتائج اجتماعات فرق العمل الفنية المتخصصة في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات والبريد من خلال نتائج الاجتماع 33 للجنة العربية الدائمة للبريد والاجتماع 41 للجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات.
وأشار إلى أن المجلس سيبحث نتائج أعمال المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات الذي عقده الاتحاد الدولي للاتصالات في مدينة بوينس آيرس الأرجنتينية في نهاية شهر أكتوبر الماضي والذي اعتمد خمس مبادرات إقليمية للمنطقة العربية سيتعاون الاتحاد الدولي في تنفيذها لخدمة قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المنطقة.
ونوه كمال بأن المجلس سيتابع إطلاق اجتماعات فريق العمل العربي المكلف بالتحضير للمؤتمر المقبل للمندوبين المفوضين الذي يعتبر أعلى سلطة لاتخاذ القرار في الاتحاد الدولي للاتصالات و الذي ينعقد خلال العام المقبل في مدينة دبي بالإمارات، ومتابعة أعمال التحضير للمؤتمر لجهة تأكيد التنسيق العربي الجيد وتوحيد المواقف وتبادل الآراء ووجهات النظر مع المجموعات الإقليمية الأخرى من أجل تحقيق الاستفادة القصوى من انعقاد المؤتمر في دولة عربية وتأكيد خروج المؤتمر بنتائج تخدم أهداف واستراتيجيات المنطقة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات. ولفت الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية بالجامعة العربية إلى أن المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات عقد دورته الـ 42 امس الأحد برئاسة تونس للتحضير لأعمال الدورة 21 للمجلس.
كما يشارك الوفد في فعاليات معرض ومؤتمر القاهرة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2017، التي انطلقت امس الأحد تحت شعار «خارج التوقعات» ، بمركز المؤتمرات والمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، ، يعرض المعرض أحدث التقنيات والحلول المتطورة بمشاركة من مصر وجميع أنحاء العالم، للقاء أكثر من 400 شركة عالمية ومحلية في قطاعات التكنولوجية المختلفة، سواء الاتصالات أو تكنولوجيا المعلومات والشبكات والأقمار الصناعية أو تقنيات المدفوعات المالية أو الدفاع والأمن والسلامة العامة، بالإضافة إلى بناء المدن والمجتمعات الذكية.
جدير بالذكر أن معرض القاهرة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هو أحد الأحداث العالمية الكبرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا
ويجدر الاشارة إلى أن الوفد على هامش تلك الفعاليات سيعقد عددا من الأحداث واللقاءات الجانبية المهمة.