ولاية الخرطوم تفتح أبواب التوظيف لذوي الإعاقة

> الخرطوم:نفيسة محمد الحسن
أعلنت ولاية الخرطوم عن فتح ابواب التوظيف لجميع ذوي الاعاقة بما فيها المناصب التشريعية والتنفيذية، وتعهدت بضمان جميع مستحقات ذوي الاعاقة بالولاية.
وقال نائب والي الولاية محمد حاتم سليمان ان ابواب التوظيف في الولاية مشرعة امام كل ذوي الاعاقة واكد سعي الولاية لانشاء مراكز كشف مبكر للاعاقة.
واعلن امس في اليوم العالمي للاشخاص ذوي الاعاقة عن تعهد الولاية بمنح المعاقين سكنا لائقا عبر صندوق الاسكان، وقال ان العام المقبل سيكون ( عام مناصرة قضايا المعاقين).
واكد منح ذوي الاعاقة اهتماما في التعليم والصحة واضاف ( سيكونون تحت مظلة التأمين الصحي) وقال انهم مع التنمية المستدامة ومعهم لمزيد من التمكين الاقتصادي وسبل كسب العيش اللائق. من جانبه اكد الامين العام لمجلس ذوي الاعاقة ولاية الخرطوم راشد التجاني سعيهم لتحويل نصوص قانون الاعاقة لواقع ماثل واضاف ( لانريد نصوص قانون فقط ولا فعاليات وانما يتنزل على ارض الواقع).
وقال انهم سيدعمون قضايا الاعاقة في مقبل الايام عبر مهرجان ابداع المعاقين ومهرجان ثقافي بجانب زيجات للمعاقين من اجل نشر الوعي حول المعاقين في المجتمع.
واكد راشد التوجه نحو دمج المعاقين في التربية والتعليم لمنح المعاقين مزيدا من الاهتمام.
وقال الامين العام لمجلس الاعاقة الاتحادي بدر الدين احمد حسن ان ولاية الخرطم من اول واميز الولايات التي ادرجت قضايا ذوي الاعاقة في قوانينها ونظمها، واكد ان الولاية ادمجت مسائل الاعاقة في البرامج والنظم والخطط الخاصة بالولاية..