في أول تعاون من نوعه بين الشركات السودانية والأمريكية.شراكة إستراتيجية بين “زين”  وفيسبوك تتيح لمشتركيها الدخول إلى موقع الفيسبوك مجاناً!

في إحتفال كبير وبحضور وفد رفيع المستوى من شركة فيسبوك الأمريكية ، تُدشن  الشركة السودانية للهاتف السيار “زين” خدمتها الجديدة Facebook free basics  التي تتيح لمشتركيها الدخول إلى موقع الفيسبوك والتواصل مع الأهل والأصدقاء بالإضافة لتصفح عدد من المواقع التعليمية والإخبارية والصحية “مجانا” وذلك بالتعاون مع شركة فيسبوك الأمريكية المالكة لموقع التواصل الإجتماعي الأشهر Facebook حيث أصبح متاحاً لمشترك “زين” إعتبارا من مساء اليوم 6 ديسمبر 2016 التواصل مجانا عبر تطبيق فيسبوك من خلال الهواتف الذكية والمتصفحات التي تعمل على الهواتف الأخرى وأجهزة الكمبيوتر، والاستمتاع بكل المميزات التي يقدمها فيسبوك من الإطلاع على المواضيع، الكتابة على الحائط، كتابة التعليقات والتفاعل والإعجاب ومشاركة المنشورات واستخدام برنامج فيسبوك للمراسلات الفورية “Facebook messenger”  ويستثنى من ذلك مشاهدة الفيديوهات وتحميل الصور.
وفي تصريح صحفي أكّد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة السودانية للهاتف السيار “زين” الفريق طيار “الفاتح عُروة” أن الخدمات المختلفة والمتنوعة التي توفرها هذه الشراكة هديّة لمشتركي “زين” الذين عوّدتهم  الشركة على تلبية طموحاتهم بتطوير أفضل الحلول العصرية والاستفادة من تقنيات الاتصال .. وأضاف أن هذه الشراكة إلى جانب مساهمتها في تعزيز التواصل بين المجتمعات فإنها تتيح إمكانية الوصول المجاني لعدد من المنصات التعليمية والصحية عبر أشهر المواقع والموسوعات العالمية .. نهدف من خلال ذلك دون شك لمواصلة سعينا لتطوير المجتمعات التي نعمل فيها وتعزيز النمو الاقتصادي في السودان .. وأختتم العضو المنتدب حديثه بأن شراكة “زين” مع فيسبوك تُمثل أول تعاون من نوعه بين المؤسسات الخاصة السودانية والأمريكية بعد قرار رفع الحظر الإقتصادي الأخير وبفضل الله كان لـ “زين” السودان قصب السبق في  فتح نوافذ  تطل على العالم أجمع وتمنح مشتركيها أفضلية الحصول على فرص أوسع للتواصل والتعلم وبناء القدرات.
من جانب شركة فيسبوك  قال السيد ماتياس سيلانبا رئيس شراكات مشغلي شبكات الجوال  في أوروبا والشرق الاوسط وأفريقيا  “نحن سعداء بالشراكة مع “زين” السودان للمساعدة في تسهيل وتطوير التواصل بين أفراد الشعب السوداني عبر الفيسبوك مع مجموعة من المواقع التعليمية الأخرى مجاناً” وأضاف ماتياس  بأن هنالك عدد من الخدمات المجانية التي ضمنتها الشراكة مع “زين” من بينها تمكين  الشركات الصغيرة والمتوسطة ورجال الأعمال ومطوري التطبيقات في السودان الاستفادة من حرية الوصول إلى بناء القدرات على الإنترنت، وتبادل الخبرات ودعم مجتمعاتهم وبالتالي دعم الاقتصاد السوداني العام.
يجدر ذكره أن خدمة Facebook Flex و Free basics خدمة مجتمعية في المقام الأول، إذا تعمل علي توفير خدمة التواصل كحق لكل مشترك، و لمجموعة من مواقع الإنترنت التي تعمل علي تنمية المجتمعات و توفير المعلومات  ذات الطابع التعليمي و تفعيل منصات داعمة للمطورين المحليين وخدمات التوظيف.