قوات الدعم السريع تنظم مهرجان السلام والتعايش السلمي بنيالا

نيالا :ابوذر مسعود
ينطلق خلال الايام المقبلة بنيالا مهرجان السلام والتعايش السلمي الذي تنظمه قوات الدعم السريع بجنوب دارفور بالتعاون مع الاتحاد الوطني للشباب السوداني بالولاية برعاية القائد العام لقوات الدعم السريع الفريق محمد حمدان دقلو « حميدتي » تحت شعار كلنا من اجل الوطن.
وأكد الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع العقيد دكتور عبد الرحمن الجعلي اكتمال كافة التحضيرات لإنطلاقة هذه التظاهرة الشبابية مؤكدا ان الخطوات تمضي بخطي حثيثة وترتيب دقيق وستكون ضربة البداية خلال اليومين المقبلين من خلال دورة رياضية بمشاركة 12 فريقا وعروض واعمال ثقافية ومسرحية متعددة .
وقال ان فكرة قيام المهرجان في هذا التوقيت .. تعد فكرة رائدة ذات أبعاد مهمة وتسهم في تعزيز الصورة الذهنية لهذه القوات وتأكيد دورها المجتمعي عبر بوابة العمل الثقافي والرياضي .
واضاف ان المؤسسات العسكرية بمسمياتها المختلفة دأبت علي التفاعل مع مختلف المناشط الرياضية والشبابية من خلال الدعم المتواصل فضلا عن كوادرها ومنسوبيها .. فلا يكاد تخلو الأتحادات والاندية الرياضية من منسوبيها سواء في الإدارة … اللاعبين التحكيم .. التدريب اواللجان المساعدة .مؤكدا ان المؤسسات العسكرية هي جزء اصيل ومهم وفاعل وخير معين للمنظومة الرياضية وتعد القلب النابض لها .
واوضح ان مهرجان السلام والتعايش السلمي يرتكز علي أهداف جوهرية مهمة ، تعزيزا وتكريسا لاواصر التواصل لقوات الدعم السريع وتفاعلها مع المجتمع المدني .وان الرياضة لم تعد لعبا ولهوا ، بل صارت دبلوماسية شعبية محلية اقليمية عالمية ، أسهمت في تقريب المسافات بين العديد من الدول والشعوب والاطراف .. ولعبت ادوارا مؤثرة في تاريخ الانسانية .
واكد ان الدورة تعد آليه من آليات الحوار المجتمعي وهي بلا شك تسهم في تقوية اواصر الاخوة والمحبة بين ابناء جنوب دارفور عبر سلسلة من المباريات اليومية في مواقع متفرغة من المدينة مؤكدا ان مسرح البحير سيحتضن فعاليات العروض المسرحية والدرامية والغنائية بمشاركة الفرق المحلية بالاضافة الي العروض التي تقدم عبر مسرح الشارع .وسيتم تقديم جائزة القائد العام لافضل اللاعبين.