وزير العدل يقف على سير الأداء بالنيل الأبيض

> الخرطوم : كوستي : محمد عمر الحاج
أشاد وزير العدل مولانا إدريس إبراهيم جميل بالجهود التي تبذلها حكومة ولاية النيل الأبيض في سبيل الإرتقاء بالعمل القانوني والعدلي،وتهيئة بيئة العمل للمستشارين من خلال منحهم قطعا سكنية بالولاية ،إضافة لتخصيص مساحات لإقامة مبان للإدارات القانونية بمدن الولاية الكبري فضلاً عن وسائل النقل لمسؤولي الإدارة القانونية بكوستي ممثلة في عدد (8) عربات تم تدشينها خلال الزيارة، إضافة لوضع حجر الأساس لمبني سكن المستشارين بكوستي .
ووقف وزير العدل خلال زيارته لولاية النيل الابيض (أمس) علي الأوضاع القانونية وأداء الإدارة القانونية بالولاية، وثمن الوزير عقب لقائه بمدينة كوستي والي الولاية ،عبد الحميد موسي كاشا ،التناغم والتعاون والتنسيق بين الأجهزة العدلية والجهاز التنفيذي بالولاية ،دون الإخلال بالعملية العدلية ،مشيراً الى أن الرسالة العدلية تعتبر تكاملية لبسط العدل بكل ربوع البلاد.
وأكد مولانا جميل حرص وزارة العدل علي تهيئة البني التحتية والمناخ الذي يساعد المستشارين على أداء مهامهم علي الوجه المطلوب، مشيراً إلي الجهد الطيب والمشرف الذي يبذله المستشارون القانونيون بولاية النيل الأبيض ممايدعو لنقل هذه التجربة لبقية الولايات . من ناحيته أكد عبد الحميد موسي كاشا والي ولاية النيل الأبيض إستقرار الأوضاع في الولاية مشيراً إلي أنه أكد لوزير العدل أن التعاون والإهتمام بسير العدالة وإنجازها بالسرعة المطلوبة يعتبر أهم المطلوبات وهو البرنامج الذي وضعته الدولة في هذا الجانب . وجدد كاشا حرص ولايته علي تقديم كافة المساعدات الممكنة للأجهزة العدلية وعلي رأسها الإدارة القانونية لبسط سيادة حكم القانون وتحقيق العدالة للمواطن،