وزير الزراعة والغابات بكسلا يقف على سير عمليات حصاد السمسم

كسلا : الصحافة
وقف وزير الزراعة والغابات والري بولاية كسلا فرح علي محمدين علي سير عمليات حصاد السمسم والذرة بالقطاع المطري بالمحلية كما وقف علي سير العمل بأسواق المحاصيل وعمليات غربلة السمسم للصادر.
وأشاد الوزير بجهود المزراعين بالقطاع المطري لمحلية ريفي ودالحليو والتي انعكست علي انتاج مقدر في محصول السمسم الوارد بسوق المحصول في ظل أسعار مشجعة علي الانتاج الي جانب التقانة العالية التي يعمل بها الغربال والتي تجعل محاصيل الولاية النقدية منافسة في أسواق الصادر، مؤكداً علي حرص وزارة الزراعة علي العمل لمعالجة كافة الاشكاليات التي تعترض تحسين الانتاج الزراعي خاصة الطرق الزراعية والتقانة والارشاد.
من جانبه أشار المهندس الزراعي محمد أحمد محمد الي اختلاف معدلات الانتاج بالمشروع خاصة في محصولات الذرة وذلك نسبة لمعدلات الأمطار فيما أبان المزارع محمود عبد الواحد حرص وزارة الزراعة علي تطوير الانتاج الزراعي بالقطاع المطري بتوفير كافة المعينات خاصة التقاوي المحسنة والارشاد الزراعي والمتابعة المستمرة لتجاوز عقبة قلة الأمطار هذا الموسم متطرقاً الي العديد من الاشكاليات خاصة الطرق الزراعية والمسارات اضافة الي عقبات التمويل عبر البنك الزراعي وتدني معدل الأمطار في بعض المناطق مما يقتضي تأجيل السداد..
وعلي ذات الصعيد قام الوزير بزيارة الي مقر الشركة العربية لانتاج البذور بمحلية ريفي خشم القربة وقف خلالها علي جهود الشركة في توفير التقاوي المحسنة التي تمكن من تحسين الانتاج الزراعي بالولاية.
كما شملت الزيارة مزرعة المستثمر الوطني علي خير بمحلية ريفي غرب كسلا والتي تعتبر اضافة حقيقية لمشاركة القطاع الخاص في الانتاج الزراعي عبر التقانات الحديثة في الانتاج البستاني، مؤكداً تشجيع الوزارة لمثل هذه المبادرات وتوفير المعينات الارشادية والفنية.