الخرطوم تفتتح مشروعات في البنية التحتية للنظافة

وجه الفريق أول ركن مهندس عبدالرحيم محمد حسين والي الخرطوم بحظر تصنيع واستخدام وتداول أكياس البلاستيك في العاصمة الخرطوم مع بداية العام القادم وتكثيف العمل باعتبار أن الولاية تشهد افتتاح مشروعات للبني التحتية في النظافة وقال ان مسيرة النظافة ستشهد تحسناً كبيراً خلال الفترة القادمة .
وترأس الوالي بالأمانة العامة لحكومة الولاية اجتماع مجلس النظافة بحضور نائبه محمد حاتم سليمان ووزيري الصحة والمجلس الأعلي للبيئة والترقية الحضرية اضافة لمعتمدي المحليات ومدير شرطة الولاية ومدير دائرة أمن الولاية ومدير هيئة نظافة ولاية الخرطوم.
ووجه الوالي بتعيين مهندسين أكفاء وكوادر تقنية وتأهيل وصيانة الورش الفنية للمحليات وربطها بالورشة المركزية فضلاً عن صيانة وتأهيل عدد من آليات وعربات النظافة. كما صادق علي توريد آليات وعربات نقل النفايات تتواكب مع الطفرة الكبري التي ستشهدها ولاية الخرطوم بعد افتتاح عدد من المحطات الوسيطة. وكان الاجتماع قد استمع الي تنوير قدمه رئيس المجلس الأعلي للبيئة والترقية الحضرية حسن اسماعيل سيد أحمد حول واقع عمل النظافة ومستقبل الشراكات المجتمعية وحجم التحديات التي تواجه الولاية في ادارة هذا الملف وموقف صيانة الأليات والورش في المرحلة القادمة حيث تداول المجتمعون حول التقرير وأقروا التقدم الايجابي الذي شهدته النظافة في الأحياء والأسواق والمحليات والطرقات الرئيسية.
من جانبه قال نائب والي الخرطوم محمد حاتم سليمان ان برنامج اصحاح البيئة وتوفير المياه «برنامج المئة يوم» أحدث اختراقاً كبيراً في ملف النظافة وخلق شراكات مع المواطنين واللجان الشعبية في الاحياء والمحليات ووجد قبولاً منقطع النظير.
الي ذلك أعلن المدير العام لهيئة نظافة ولاية الخرطوم د. عبدالله عوض بشير أن اجازة أمر التأسيس والهيكل الجديد للعاملين والكوادر الفنية والتقنية وسائقي آليات النظافة سيطبق مع بداية العام 2018 مما ينعكس بصورة أساسية بتحسن عمل النظافة.