واشنطون سمحت لشركات بالتعامل مع السودان .. المركزي : قرارات أميركية لتسهيل التحاويل المصرفية

الخرطوم:هويدا المكي
أعلنت الولايات المتحدة انها طلبت من مؤسسات وشركات أمريكية متخصصة في التقنية الحديثة والاتصالات وتكنولوجيا المدخلات الزراعية التعامل مع السودان ، وأكدت أنه ليست هناك قيود للتعامل مباشرة مع الخرطوم بكل العملات ما عدا الدولار.
والتقى رئيس الجمهورية المشير عمر البشير أمس بقاعة الصداقة محافظ بنك السودان عبدالرحمن حسن الذي اطلعه على نتائج الاجتماع الذي دعت له الادارة الأمريكية اخيراً في نيويورك بشأن التعاون بين البلدين.
وقال محافظ البنك إنه شارك في مؤتمر دعت له الإدارة الأمريكية بشأن التعامل مع السودان في ظل الحظر الأمريكي، مبينا أن المؤتمر ركز علي كيفية استغلال الرخص الممنوحة من قبل الإدارة الأمريكية للمؤسسات والشركات الأمريكية للتعامل مع السودان ، مبينا أن هذه الرخص تشمل انشطة التقنية الحديثة والاتصالات وتكنولوجيا المدخلات الزراعية .وأضاف أن المؤتمر أشار الي أنه ليست هناك قيود للتعامل مباشرة مع السودان بكل العملات ما عدا الدولار.
وتوقع محافظ بنك السودان صدور تقرير رسمي من الإدارة الأمريكية قبل نهاية هذا الأسبوع للتأكيد على هذه الإشارات الإيجابية وقال إن هذه الإشارات ستسهم في تسهيل إجراء التحاويل المصرفية خاصة عقب الصعوبات التي ظل يواجهها القطاع الخاص والمتعاملون مع المصارف.