بإجمالي (3.8) مليار جنيه حكومة الجزيرة تجيز موازنة العام 2018م

مدني: محمد عمر
أجاز مجلس حكومة ولاية الجزيرة في إجتماعه (أمس) برئاسة محمد طاهر أيلا والي الولاية، موازنة الولاية للعام 2018م التي قدمها أمام المجلس خالد حسين وزير المالية والاقتصاد والقوى العاملة .
و أعلن خالد أن جملة موازنة العام 2018م بلغت 3.8 مليار جنيه بزيادة 9% عن العام المنصرم وخصصت الموازنة مبلغ 1.4 مليار جنيه للتنمية بزيادة 13% عن العام السابق وأعلن الوزير أن جملة الإيرادات 3.7 مليار جنيه بزيادة 11% عن العام السابق وجملة المصروفات بلغت 2.5 مليار جنيه بزيادة 8% عن العام السابق ولفت إلى أن جملة تعويضات العاملين 1.9 مليار جنيه بنسبة نمو 2% .
وكشف الوزير عن تخصيص مبلغ 150 مليون جنيه لسداد التزامات الديون مشيراً إلى أن الميزانية جاءت وفقاً لجملة من المرجعيات شملت الدستور الانتقالي والبرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية ودستور الولاية وقانون الحكم المحلي والبرنامج الخماسي للإصلاح الاقتصادي وبرنامج إصلاح أجهزة الدولة ومؤشرات مخرجات الحوار الوطني والأداء الفعلي لموازنة العام 2017م .
وقطع الوزير بأن الميزانية إلتزمت بمبادئ إقتصاد السوق وبسط الأمن وسيادة القانون وتأمين مقومات تحسين مستوى المعيشة وإعلاء قيم الشفافية والرقابة والمساءلة والمحاسبة ومناهضة الفساد والمحسوبية إضافة لتوسيع قاعدة مشاركة القطاع الخاص في الأنشطة الاقتصادية وتخفيف حدة الفقر بزيادة فرص التشغيل ومحاربة البطالة .