أحزاب نداء الداخل تعلن انسلاخها عن التحالف

الخرطوم:نفيسة محمد الأمين
أعلنت أحزاب (نداء السودان) بالداخل الخمسة المعارضة انسحابها من تحالف قوى الإجماع الوطني.وقالت احزاب (البعث السوداني، تجمع الوسط،الحزب القومي السوداني، والتحالف الوطني السوداني، المؤتمر السوداني). قالت في بيان ممهور يتوقيع فاروق محمد سليمان أمس انها توصلت لقرار الإنهاء بعد مداولات اتسمت بالشفافية والموضوعية، ونأياً بالعمل المعارض عن صراعات في غير محلها واحتراما للاختلافات والتباينات.
وكان التحالف جمد في 21 سبتمبر الحالي، عضوية الأحزاب الخمسة، بعد اتهامها باتخاذ خطوات انفرادية في ما يخص العمل المعارض.
وأكدت الأحزاب ، التزامها بمد جسور التواصل والتنسيق مع الإجماع الوطني فى القضايا موضوع الاتفاق بين الكيانين على قاعدة الاحترام المتبادل وانصراف الطرفين لمعركة الشعب الأساسية في مواجهة ما اسماه نظام الفساد والاستبداد.
وأوضح فاروق أن نظرة أحزاب نداء السودان بالداخل للعمل من خلال تحالف قوى الإجماع الوطني كان على أساس تطوير وحدة العمل المعارض وتوسيع جبهة المقاومة. وأضاف (كان رأينا وآخرين من داخل الإجماع تفعيل عضويتنا في نداء السودان والعمل المؤسسي داخل هياكله خطوة أساسية في هذا الاتجاه). وتشكل تحالف قوى الإجماع الوطني بالسودان في العام 2009 من عدة أحزاب منها الشيوعي والأمة والمؤتمر الشعبي والحركة الشعبية لتحرير السودان قبل انفصال دولة الجنوب.