ايلا : تصدير أكثر من 200 ألف قنطار قطن عبر شركة زونق تين العالمية

مدني : الصحافة
أعلن والي ولاية الجزيرة دكتور محمد طاهر ايلا أن شركة زونق تين العالمية للغزل والنسيج صدرت أكثر من 200 الف قنطار قطن للأسواق العالميه اضافة لمحلج أرض المحنة وذلك لتعزيز جهود الولاية لاحداث ثورة في الصناعات التحويلية
وأبان أن هذه الطفرة المرتبطة بالاقطان من غزل ونسيج ومعاصر زيوت جاءت للاستفادة من الانتاجية غير المسبوقة للقطن هذا الموسم والذي تجاوز المليون قنطار مما يؤكد أن مشروع الجزيرة تعافى وسيعود افضل مما كان عليه .
وأشار الى جهود الولاية لتخفيف أعباء المعيشة بتوجيه اتحاد العمال لتوفير قوت الشتاء والسكر ل 100 ألف عامل بالولاية وعقد شراكة ذكية مع مشروع ود بلال لتسمين العجول لتوفير اللحوم للعاملين بأسعار مناسبة . وقال ان المرحلة المقبلة ستشهد تفعيل الجمعيات التعاونية في جميع أنحاء الولاية .
وحول مكاسب الولاية من زيارة نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن للولاية والتي امتدت لثلاثة ايام في بداية العام 2018م قال ايلا ان الزيارة حققت دفعة مادية ومعنوية لحكومة الولاية للتوسع في المشروعات الخدمية والتنموية.
وأضاف ايلا أن الزيارة تعتبر دفعة للولاية في كل المحاور والنهوض بالقطاع الزراعي والصناعي انفاذاً للبرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية بالاهتمام بمعاش المواطن عبر احداث نهضه شاملة بمشروع الجزيرة وتحريك كل الطاقات المتعطلة والمصانع المتوقفة، مشيرا الى ان المشاريع التي تم افتتاحها على يد نائب رئيس الجمهورية من طرق وانارة واشارات مرورية ومستشفيات بعد صيانتها وتأهيلها والمعارض التراثية ضمن مهرجان الجزيرة للسياحة والتسوق الثالث جاءت معبرة عن اهتمام حكومة الأمل والتحدي بالولاية بأشواق وتطلعات انسان الجزيرة اضافة لتفقد بعض الوحدات الانتاجية والصناعية