البشير يوجه بضبط الأسواق وأسعار السلع .بكري: ارتفاع أسعار بعض السلع (غير مبرر)

> الخرطوم: هويدا المكي
وجه المشير عمر البشير رئيس الجمهورية وزارة التجارة والجهات المعنية بالتنسيق على المستويين الاتحادي والولائي بضبط الأسواق وأسعار السلع والخدمات ، فيما أكد النائب الأول لرئيس الجمهورية ، أن ارتفاع اسعار بعض السلع غير مبرر ، وكشفت وزارة التجارة عن اجراءات رادعة للمتلاعبين بالاسعار.
وأكد الرئيس الذي تلقى تنويراً من وزير التجارة حول اجراءات ضبط الاسوال أمس ببيت الضيافة ، أكد استمرار الحكومة في سياستها تجاه تخفيف أعباء المعيشة وتسهيل الخدمات للمواطنين خاصة في هذه الفترة التي تواكب اعتماد الموازنة الجديدة.
ونقل وزير التجارة حاتم السر عن رئيس الجمهورية القول إن هناك آفاقا واسعة وحلولا واعدة منتظرة في القريب العاجل ، وأوضح الوزير أنه قدم تنويرا لرئيس الجمهورية عن الجهود التي تمت لضبط و تنظيم الأسواق والأسعار من أجل تخفيف أعباء المعيشة للمواطنين حتى تستقر الأوضاع وثبات الاسعار ،مضيفا أن هناك آليات تنسيق مع ديوان الحكم الاتحادي لضبط الأسواق و الاسعار بالولايات مؤكدا أن ولاية الخرطوم وبعض الولايات قد اتخذت خطوات لضبط الأسواق والأسعار .
وقال وزير التجارة إن هناك بعض التجار استغلوا هذه الظروف وزادوا في أسعار السلع، مبينا أنه ستكون هناك عقوبات رادعة لكل من يتلاعب بأسعار السلع والخدمات وأوضاع وظروف المواطنين.
ومن جانبه أكد النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس الوزراء الفريق أول ركن بكري حسن صالح ، أن الارتفاع الذي تشهده بعض السلع بالأسواق غير مبرر ووجه في هذا الإطار باتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من هذا الارتفاع.
واطلع لدى لقائه بالقصر الجمهوري ، أمس، والي النيل الأبيض عبد الحميد موسى كاشا بحضور د.فيصل حسن إبراهيم وزير ديوان الحكم الاتحادي، على مجمل الأوضاع الاقتصادية والأمنية والسياسية والتدابير التي اتخذتها ولاية النيل الأبيض للحد من ارتفاع السلع.
وقال كاشا إن اللقاء أمن على ضرورة دفع مستحقات الملاك والعاملين بمشروع النيل الأبيض الزراعي بجانب الاهتمام ببعض المشاريع ،والدخول في استثمارات جادة مع بعض المستثمرين .