السيسي: لن نحارب السودان وإثيوبيا ولا نتآمر على أحد

> القاهرة:وكالات
قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أمس ، إن مصر لن تدخل في حرب مع (أشقائها)، في رسالة موجهة إلى كل من دولتي السودان وإثيوبيا، وأكد على أن بلاده لا تتآمر على أحد، نافياً التدخل في الشؤون الداخلية لأحد.
وقال السيسي في تصريحات نقلها التلفزيون خلال افتتاح مشروعات بمحافظة المنوفية شمالي القاهرة (مصر لن تحارب أشقاءها، أنا أقول هذا الكلام كي يكون رسالة لأشقائنا في السودان).
وأضاف (لسنا على استعداد للدخول مع أشقائنا أو مع أي شخص في حروب، شعوبنا أولى بكل جنيه). وتابع (أقول هذا الكلام لأشقائنا في السودان وإثيوبيا: مصر لا تتآمر، نحن لا نتآمر ولا نتدخل في شؤون أحد وحريصون جداً جداً على أن تكون علاقتنا طيبة جداً). وأضاف (يكفي ما شهدته المنطقة خلال السنوات الماضية، لدينا سياسة ثابتة الهدف منها هو البناء والتنمية والتعمير، أما غير ذلك لن نفعله وأرجو أن يكون هذا الكلام مسموعاً).
وناشد السيسي وسائل الإعلام المصرية بالانتباه لما يصدر عنها حول الأمور المتعلقة بالمواقف والتصريحات في السودان، قائلاً (أتمنى من الإعلام المصري في موضوع السودان وكل الموضوعات المماثلة، بعدم الإساءة في التعبيرات مهما كان حجم الغضب أو الألم، مش بس في السودان).