تنسيق بين الثروة الحيوانية والولايات لتطوير القطاع

الخرطوم : الصحافة
اكد وزير الثروة الحيوانية الأستاذ بشارة جمعة أرور أهمية تنسيق الجهود المشتركة بين وزارته والولايات المعنية بقطاع الثروة الحيوانية
جاء ذلك لدى لقائه امس وفداً من محلية الدبب بولاية غرب كردفان برئاسة حسن آدم عيسى ورئيس اللجنة المنظمة لمهرجان الدبب الثقافي الثاني.
وقدم آدم عيسى تنويرا شاملا لوضع الثروة الحيوانية بالمنطقة ومناقشة القضايا والترتيبات المتعلقة بإقامة المهرجان.
وأكد الوزير حرصه على الحضور والمشاركة الفعالة بالدعم والمساهمة والوقوف على المهرجان لتحقيق الأهداف المرجوة الداعمة للقطاع.
وأشار إلى أن الوزارة تسعى إلى إنشاء مزارع رعوية نموذجية ومشروعات تنموية خدمية بالشراكات مع القطاع الخاص بمختلف الولايات التي تتمتع بثروة حيوانية كبيرة ليصبح لها مردود اقتصادي على المستويين المحلي والقومي، وتغيير المفاهيم والأنماط في مجال تربية الماشية وتحسين بيئة المراعى وتوفير الأعلاف والإهتمام بعمليات التلقيح الاصطناعي وتطوير مزارع الإنتاج الحيواني لتوفير الألبان واللحوم.
من جهته أوضح حسن آدم عيسى أن محلية الدبب منطقة رعوية وهي من أكبر المناطق التي تزخر بثروة حيوانية وتحتاج لرعاية شاملة لمواكبة التطور والتغيير في الأنماط دعما للاستقرار، مثمنا دور الوزارة الاتحادية في وقوفها ومساندتها لوضع الخطط والبرامج لتقديم كافة الخدمات البيطرية وإكمال الترتيبات المتعلقة في إطار إقامة المهرجان.