وزير الدولة بالعمل يدعو الشباب للتركيز على مشاريع الإنتاج

> الخرطوم:الصحافة
دعا وزير الدولة بالعمل خالد حسن، قيادة الاتحاد الوطني للشباب السوداني، لضرورة التركيز على مشاريع الإنتاج والإنتاجية، بجانب عمل مشروعات بالولايات تلبي احتياجات الولاية المعنية، وعمل دراسة محددة في كل مجال على أن تمنح خصوصيتها.
وحث حسن خلال اللقاء مع رئيس اتحاد الشباب، محمود أحمد محمد موسى، وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي، على التفكير بتأسيس مبادرات للقضايا الحالية ليكون عملاً مباشراً بين الشرائح الضعيفة، مع تأهيل الشباب وتقوية المقدرات بوضع رؤى بالاستفادة من الخبرات.
ورأى أهمية الاهتمام بالتدريب الحرفي والمهارات، مشيراً لوجود 22 مركزاً قومياً، إضافة إلى 3 مراكز جديدة زراعية في الولايات، مطالباً بوضع برامج تنمية صناعية للشباب خاصة في السجون.وشدد الوزير على الاهتمام بالعمل بالخارج، مبيناً وجود عمالة في الخارج وعمالة من خارج السودان، داعياً لاحتوائهم، بجانب إنشاء وكالة سفر وسياحة شبابية، مؤكداً حرص الوزارة على فتح فرص التدريب المهني وتشغيل الشباب في كافة الأنشطة.
وكشف عن وجود منظمات تمويل مشروعات التدريب للشباب مثل “بنك التنمية الأفريقي”.
وفي السياق قدم رئيس اتحاد الشباب، تنويراً للوزير عن مشروعات وبرامج الاتحاد، معلناً العزم على إنشاء غرفة طوارئ للتعامل مع الوضع الاقتصادي بالخرطوم، وإنشاء سوق للبيع المخفض بالسعر الأصلي لبعض السلع، وذلك في إطار الإنتاج والإنتاجية.