في تعليقه على أداء فريقه أمس الأول .. جبرة يعترف بوجود أخطاء وسلبيات في خط الظهر ويعد بإصلاحها وملكية يعزز

المريخ يعلن حالة الطوارئ القصوى وينتظم في معسكر مقفول ويستأنف استعداداته لمواجهة الأهلي

02-10-2016-10-7الخرطوم ـ مجذوب حميدة
اعترف الكابتن فاروق جبرة المدير الفني للمريخ بوجود اخطاء كبيرة ونقاط ضعف وسلبيات ظلت تصاحب اداء الفريق وعزا ذلك الى انها ظلت موجودة منذ بداية الموسم وانه يجتهد من اجل اصلاحها. جاء ذلك في رده على الاسئلة التي طرحت عليه عقب مباراة المريخ والاهلي مدني عصر امس الاول باستاد مدني. وقال فاروق ان المريخ يعاني في خط الظهر وان هناك خللا واضحا في طرفي الجنب اضافة الى منطقة العمق مرجعا هذه العلة الى فقدان المريخ للعناصر الاساسية التي كانت تلعب في هذه الخانات الا انه قال ان المريخ وبرغم هذه العلل نجح في تحقيق الفوز على الاهلي مدني مشيدا باللاعبين قائلا ان البدلاء استطاعوا ان يحققوا الفارق ويملأوا الفراغات. وكان الكابتن عمر الملكية المدير الفني للاهلي قد ارجع خسارة فريقه الى الاخطاء الفردية واشار في حديثه الى انه اكتشف نقطة ضعف المريخ في خط دفاعه وخاصة في طرفي الجنب وقد وجه نجومه باستغلال هذه الثغرات وقد نجحوا في الوصول لمرمى جمال سالم ثلاث مرات ولكنه قال ان فاروق فطن لهذا الخلل وعمل على اصلاحه الشيء الذي منع الاهلي من احداث التفوق.
الى ذلك فقد وجه انصار المريخ انتقادات عنيفة للحارس جمال سالم بعد تراجع مستواه وممارسته للاستهتار والتراخي في المباريات الاخيرة وعدم جديته في التعامل مع تنفيذ الضربات الثابتة فضلا عن اصراره على تمرير الكرة لزملائه دون اعتبار لضغط الخصم، وينتظر ان يعقد القطاع الرياضي اجتماعا مع سالم لمعرفة الاسباب التي ادت الى تراجع مستواه.
على صعيد مختلف فقد منح الجهاز الفني اللاعبين يوم امس راحة على ان يعودوا اليوم الاحد لمواصلة تدريباتهم في اطار الاستعداد لمواجهته المقبلة امام الاهلي شندي الاربعاء المقبل والتي تحدد بشكل قاطع وضعية الفريق ومحافظته على المركز الثاني ومن ثم التمثيل في البطولة الافريقية للاندية الابطال، وفي هذا المنحى فقد قرر القطاع الرياضي الاعلان عن حالة الطوارئ القصوى للمباراتين المتبقيتين للفريق في الدوري الممتاز وبناء على ذلك فسوف ينتظم اللاعبون في معسكر مقفول يستمر حتى انتهاء المنافسة.
الجدير بالذكر ان الاستاذ محمد الريح سنهوري رئيس بعثة المريخ الى مدني قد صرف حافز الفوز للاعبين مباشرة بعد المباراة.
وفي تصريحات للاستاذ متوكل احمد علي نائب الامين العام للمريخ سخر خلالها من تتويج الهلال لنفسه كبطل للدوري الممتاز برغم ان هناك شكوى من المريخ في صحة مشاركة اللاعب شيبون مع الهلال وما زالت الشكوى طرف لجنة الاستئنافات ولم يصدر اي قرار في شأنها مشيرا الى انهم في المريخ واثقون من صحة المستندات التي رفعوها في هذا الخصوص وانهم على استعداد لرفع القضية للاتحاد الدولي في حالة صدور قرار من الاستئنافات بالرفض وهذا الوضع كان يحتم على الهلال ان لا يقيم احتفالا بالبطولة لانه لم يتم الاعلان عن فوزه حتى الآن، واضاف انه حتى وان كان الهلال قد فاز فعلا بهذه البطولة فانما فعله عقب مباراة امس الاول يعتبر بدعة على اعتبار ان الفوز بالبطولات المحلية لا يستحق كل هذه الضجة المفتعلة. واختتم متوكل حديثه بأن بطولة الممتاز هذا الموسم لا تعني للمريخ اي شيء خاصة وان الكل تابع كيف كانت تحسم مبارياتها ومدى تأثير ودور الحكام الكبير في تحديد الفائز والخاسر.