النائب الأول يطلع على مجمل أداء وزارة النقل والطرق والجسور والاتصالات والتكنولوجيا

الخرطوم: الصحافة
اطلع النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق اول ركن بكري حسن صالح على مجمل الاداء في وزارة النقل والطرق والجسور
واوضح لدي لقائه بمكتبه امس بمجلس الوزراء بوزير النقل والطرق والجسور المهندس مكاوي محمد عوض في تصريحات صحفية أن اللقاء تناول القوانين الثلاثة التي اجازها القطاع الاقتصادي والمتمثلة في قوانين النقل النهري والبري والبحري والتي تهدف لتمكين القطاع الخاص من الدخول في هذه المجالات تمشيا مع سياسة الدولة الرامية لإشراك القطاع الخاص في هذه القطاعات.
وقال ان اللقاء تطرق أيضا لامكانية إشراك القطاع الخاص في مجال السكة حديد
وحول الطرق قال مكاوي ان وزارته تمكنت من سفلتتة أكثر من 900 كلم في سنة واحدة مبينا ان عددا من الشركات الوطنية تعمل حاليا في مجال الطرق في كل الولايات
وكشف وزير النقل والطرق والجسور عن نظام جديد لبوابات التحصيل علي الطرق وذلك لمساعدة الوزارة في عمليات صيانتها
وأوضح مكاوي أن اللقاء تطرق لقضية سودانير وأهمية هيكلتها مبينا ان وزارته بصدد عمل معالجات لإرجاع سودانير لسابق عهدها
من ناحية اخرى أشاد النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق اول ركن بكري حسن صالح باداء وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .
أوضحت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا د. تهاني عبدالله عطية في تصريحات صحفية ان اللقاء تناول مجمل اداء الوزارة بالتركيز علي الربع الاخير من العام المنصرم خاصة فيما يلي مشروعات إستكمال جميع شركات الاتصالات لخدمات الجيل الرابع بجانب حملة تسجيل بيانات الهاتف السيار بالرقم الوطني والتي وصلت حتي اليوم 92% مبينة ان النائب الأول أثني علي شركات الاتصالات والادارة العامة للسجل المدني لتجاوبها مع الحملة.
وقالت ان اللقاء تطرق أيضا لانجازات الوزارة خاصة إجازة قانون تنظيم الاتصالات والبريد من البرلمان ليصبح أمر تنظيم البريد ضمن مسؤوليات وزارة الاتصالات وأضافت ان اللقاء تناول ايضا موقف تنفيذ مشروع الحكومة الالكترونية مشيرة في هذا الصدد الي انعقاد اجتماع للجنة العليا برئاسة رئيس مجلس الوزراء القومي حول هذا الموضوع خلال الفترة القادمة.
وأعلنت د. تهاني عن تدشين مشروع السلطة القومية للمصادقة الالكترونية في فبراير القادم