رسامة مغربية ساخرة تخصصت في اللسانيات .. رهام الهور : الكاريكاتير خطوط ترسم الحرية

تجد رسامة الكاريكاتير المغربية رهام الهور شهرة واسعة في المملكة المغربية وقد لمع نجمها في مجال الرسم الساخر وتفوقت على عدد كبير من الرسامين الرجال .
رهام الهور من مواليد مدينة القنيطرة حاصلة على الإجازة في اللغة العربية وآدابها، تخصص لسانيات من جامعة ابن طفيل، كلية الآداب والعلوم الإنسانية القنيطرة وعملت كرسامة كاريكاتير مجلة سيتادين ومجلة لكل النساء وجريدة الرهان الاسبوعي وتعمل حاليا رسامة كاريكاتير جريدة رسالة الأمة .
وقد شاركت في العديد من المسابقات الدولية والوطنية، ومنها المسابقة الدولية التي نظمتها اليونسكو تحت شعار: حماية التراث الثقافي وحصلت على أحسن ملصق فلسطيني في مجال حماية الثرات الثقافي سنة2000 وشاركت في مسابقة سورية الدولية الأولى للكاريكاتير لعام 2005 و2006 على التوالي حيث نالت شهادة تقديرية ومثلت المغرب سنة 2007 كأول رسامة كاريكاتير في معرض بسانتوميرا الاسبانية واقامت في 2008 معرضا للكاريكاتير تحت شعار المرأة وقضايا المجتمع بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط .
2013: شاركت في المهرجان الوطني الثاني لرسوم الصحف والكرتون بمدينة مكناس وشاركت في في الملتقى الوطني السادس لفن الكاريكاتير والإعلام تحت شعار: الكاريكاتير ريشة ترصد تحولات المجتمع دورة بمدينة شفشاون وايضا في الملتقى الوطني السابع لفن الكاريكاتير والإعلام تحت شعار: الكاريكاتير خطوط ترسم الحرية.
ثم اختيارها من بين 200 رسام كاريكاتيري في معرض شارلي شابلن بالهند سنة 2015.