انعقاد المجلس الولائي الرابع لاتحاد المعلمين بشمال كردفان

الأبيض : فتحي الكرسني
انعقدت بقاعة الاتحاد المهني للمعلمين بمدينة الأبيض دورة انعقاد المجلس الولائي الرابعة لاتحاد المعلمين تحت شعار « المعلمون قادة المجتمع ورسل العلم وصناع المستقبل» وذلك بحضور عدد من قيادات التعليم والهيئة النقابية لعمال التعليم.
و أكد عبد الكريم بحر آدم رئيس الاتحاد المهني للمعلمين ان الاجتماع يجئ والاتحاد يعمل بجدية في تنفيذ برامجه الموضوعة حسب الخطة وذلك بدعم وسند من القيادات والقواعد، وأعرب عن شكره لحكومة ولاية شمال كردفان ووزير التربية والتعليم في دفعهم لمسيرة الاتحاد وقال بحر ان الاتحاد قد وضع توصيات المجلس السابق نصب الأعين لتنفيذها وأعرب عن فخره بالعلاقات الطيبة مع الهيئة النقابية.
وأوضح يحيى علي الماحي رئيس الهيئة النقابية لعمال التعليم بالولاية ان الاتحاد يمضي بخطوات واضحة نحو تحقيق أهدافه واكد ان الاتحاد والنقابة يكملان بعضهما وكلاهما يسير في طريق تقديم الدعم والسند للمعلمين .
وبشر الماحي بصرف طبيعة العمل خلال الايام القادمة وقال ان بقية الاستحقاقات ستأتي تباعاً ، وأعلن رئيس الهيئة النقابية عن فتح مجمع تجاري بدار النقابة خدمة لعمال التعليم واكد الاستمرار الهيئة النقابية في مشروع التمويل الاصغر وتمني أن يخرج المجلس بتوصيات تخدم الجميع.
أحمد ابوالقاسم الأمين العام لاتحاد نقابات عمال الولاية أبان أن المعلمين هم اساس النجاح في كل البرامج .
و قال ان المعلمين هم الداعم الاكبر لاتحاد نقابات عمال الولاية واوضح ان المعلمين يخططون للمشروعات المختلفة التي يعول عليها كثيراً وأشار الي انعقاد مؤتمر نقابات العمال الذي عقد مؤخراً للتفاكر في كيفية تخفيف اعباء المعيشة علي العامل، وقال ان المؤتمر أمن علي سلة العامل والتي سيتم تمليكها للعمال في القريب العاجل ، وتحدث ابوالقاسم عن بدلات المعلمين والمتأخرات الاخري للعاملين واكد انه تم الاتفاق مع وزارة المالية في تجزئتها للعاملين واعلن علي ضرورة فتح نوافذ للعاملين تساعد في تخفيف أعباء المعيشة مشيداً في ذلك بوزارة التربية والتعليم في فتح منفذ للعاملين بها.
بدورهم قدم أمناء الامانات المتخصصة تقارير أماناتهم عن سير العمل والانجازات التي تحققت في الفترة الماضية وبعد النقاش المستفيض من قبل اعضاء المجلس تمت اجازة التقارير مع الاشادة.
و من جانبه قدم أحمد محمد عبدالله امين مال الاتحاد تقريرا عن امانة المال للفترة من يناير 2017 وحتي ديسمبر 2017 واستعرض في التقرير الايرادات والمصروفات في تلك الفترة واكد ان هذا التقرير قد تمت مراجعته من مراجع قانوني .
وقال امين مال اتحاد المعلمين ان المراجعة اوصت بوضع خطة لهذا العام لتفعيل الايرادات وتوسعة المواعين الايرادية في مجال الاستثمار بجانب حصر الاصول الثابتة والمنقولة.
الدريدري خليفه ادريس الامين العام لاتحاد المعلمين قدم تقرير الامانة العامة متناولا فيه الانجازات التي تمت خلال العام المنصرم في الامانات المختلفة ومشاركة الاتحاد في العديد من البرامج والمشروعات بالولاية وخاصة التعليمية وتناول التقرير المشروعات التي نفذت والتي تخدم المعلمين.
وعقب المناقشات تمت اجازة تقرير امانة المال والامانة العامة.
وفي الختام وردت العديد من التوصيات من اعضاء المجلس التي تدفع بمسيرة العمل في المرحلة المقبلة
ومن جانبه اشاد عبدالكريم بحر ادم رئيس الاتحاد المهني للمعلمين بالتوصيات التي وردت مؤكداً علي اهمية التنفيذ والعمل بها في الفترة المقبلة واكد ان هنالك توصيات سوف تعرض في المجلس العام لاتحاد المعلمين السودانيين.