السودان يشارك في اجتماعات بروتوكول مونتريال

الخرطوم: اميمة
كشفت وزارة البيئة والموارد الطبيعية عن ترؤس وزير الدولة بالبيئة د. علي محمد موسى تاور وفد السودان المشارك في الاجتماع الاستثنائي الثالث للاطراف في بروتوكول مونتريال بشأن المواد المستنفذة لطبقة الأوزون والذي سيعقد بمدينة فينا بالنماص.
وقال وزير الدولة بالبيئة د. علي تاور في تصريحات صحفية امس أن السودان سوف يشارك بورقة، مؤكدا حرص وزارته على المشاركة في مثل هذه الاجتماعات وذلك لما لها من انعكاسات في تطوير العمل البيئي بالسودان. وقال ان ظاهرة الاحتباس الحراري والتغير المناخي للدول النامية من أكبر التحديات السياسية والاقتصادية التي تواجه الدول والشعوب وتشكل خطورة وذلك لما لها من تأثير سلبي، داعيا الى ضرورة خفض انبعاث غاز الكربون والغازات الدفينة للجوء لمنع ظاهرة الاحتباس الحراري .
وأشار الوزير الى أن السودان قام بإنشاء بنك الكربون الأفريقي لتعميم الفائدة لكل دول الوكالة الافريقية الاستفادة منه في تمويل أنشطة استزراع الغطاء النباتي للتقليل من آثار الغازات وتخفيض درجات الحرارة ، مشيرا الى ضرورة نقل التكنولوجيا ورصد حالات الاتجاربالمواد المستنفذة لطبقة الأوزون مع تطوير أساليب مراقبة استيراد هذه المواد، معددا المشاريع التي أقامتها الدولة للتخلص من المواد المستنفذة لطبقة الأوزون والمتمثلة في مشروع استبدال غازات التبريد والمواد العازلة بجانب مشروع الدعم المؤسسي وغيرها، مبينا أن السودان الآن يقوم ببذل العديد من الجهود للتقليل من آثار الانبعاثات.

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.