بحثا سبل تقديم المساعدات للمحتاجين بالولاية … والي شمال دارفور بالإنابة يلتقي نائب القائم بالأعمال الأمريكي بالفاشر

الفاشر : صديق تبن ..
بحث لقاء بالفاشر جمع والي شمال دارفور بالانابة محمد بريمة حسب النبي نائب وزير الثروة الحيوانية مع نائب القائم بالاعمال بالسفارة الأمريكية بالخرطوم مستر ارفنت ماسنقا علي رأس وفد المعونة الامريكية ، بحث اللقاء عددا من القضايا التي تخص الوضع الأمني والإنساني بالولاية.
وقال رئيس الوفد الامريكي في تصريحات صحفية انه جاء الفاشر علي رأس وفد عال يتكون من مؤسسة المعونة الامريكية وبعض المنظمات الامريكية ، وقال ان زيارتهم للولاية تأتي في اطار الوقوف علي الأوضاع الإنسانية والوقوف علي مستوى المساعدات الإنسانية التي يمكن تقديمها .
واشاد المسؤول الأمريكي بالأوضاع المستقرة للنازحين  بالمعسكرات ، مؤكدا ضرورة الوصول الي استقرار سياسي بالبلاد من اجل تحقيق المزيد من التنمية والاستقرار ، فيما دعا المسؤول الأمريكي الي ضرورة التعاون والتنسيق بين الجانبين وامكانية الوصول للمحتاجين في اماكنهم .
من جانبه اشاد نائب الوالي بدور مؤسسة المعونة الامريكية في السودان وادوارها الكبيرة عبر التاريخ ، مشيرا الي الشراكة القائمة بين المؤسسة وبرنامج الغذاء العالمي .
وأكد نائب الوالي للوفد بان الأوضاع الأمنية بالولاية مستقرة تماما  بعد انحسار التمرد بشكل كامل عن الولاية ، مشيرا الي الإجراءات الأمنية التي اتخذتها الحكومة ، قال انها ساهمت في تحقيق التنمية والاستقرار .
واشاد نائب الوالي بتكامل وتنسيق  كل الاجهزة الأمنية وتكاتف المواطنين  ومؤازرتهم لحكومة الولاية بجانب استقرار النازحين بمعسكراتهم ،  وتوفير الخدمات االضرورية لهم .
ودعا نائب الوالي المنظمات الي الانطلاق نحو توفير المعينات من المشروعات الخدمية المياه والصحة والتعليم .
وأشار حسب النبي الى الحدود الواسعة الممتدة مع دول الجوار في ليبيا ، وقال انها جاءت بأعباء اضافية للحكومة نحو محاربة الهجرة غير الشرعية .