تنفيذ مشروعات المناطق الحرة لزيادة الصادرات وإنعاش التجارة مع دول الجوار

الخرطوم : اميمة حسن
كشف وزير الاستثمار د. مدثر عبد الغني عن شروع الوزارة في تنفيذ مشروعات المناطق الحرة في عدد من ولايات البلاد بهدف زيادة الصادرات و انعاش حركة التجارة والاقتصاد مع دول الجوار.
وأكد الوزير امس خلال لقائه والي ولاية القضارف ان الوزارة تسعي وعبر المناطق الحرة لتمكين المستثمرين من ممارسة انشطتهم عبر قوانين مرنة و خدمات مصرفية وادارية متكاملة .
وقال ان مشروع منطقة القلابات الحرة مشروع استراتيجي يتيح التبادل التجاري وتعزيز حركة الصادر لدولة اثيوبيا و تفعيل المصالح الاقتصادية المشتركة ، مضيفا ان منطقة القلابات الحرة من الاهداف الاستراتيجية لعمل اللجنة الوزارية السودانية الاثيوبية المشتركة و التي ستعقد اجتماعها في هذا الشهر، مشيدا بجهود حكومة ولاية القضارف في تعزيز التعاون الاقتصادي مع اثيوبيا.
ومن جانبه أكد والي القضارف ميرغني صالح ، اهمية منطقة القلابات الحرة في زيادة الموارد و خدمة المناطق الحدودية و الاستقرار الاجتماعي، معلنا تعاون الولاية الكامل مع وزارة الاستثمار في تفعيل المناطق الحرة و تطوير حركة الاستثمار بالولاية، وتطرق اللقاء الي دور منطقة القلابات الحرة في تطوير التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين السودان واثيوبيا وأمن علي التنسيق المشترك بين الوزارة والولاية لمتابعة حركة الاستثمار بالولاية ومعالجة المعوقات .