إشارات الخطر..؟؟!!

٭ ضبط 850 ألف حبة مخدرة في حيازة سوري بكافوري
بحري – مي
كشفت شرطة التحقيقات الجنائية عن تفاصيل ضبط 850 ألف حبة كبتاغون مخدرة في حيازة متهم سوري الجنسية بمنطقة كافوري بحري.. وقال الشاكي برتبة ملازم يتبع لشرطة التحقيق الجنائي أمام القاضي هاني محجوب بمحكمة جنايات بحري وسط ان معلومة توفرت لدى الشرطة تفيد بوجود متهم أجنبي.. وتم عمل كمين بقيادة نقيب شرطة وعبر مبايعة وهمية ومن خلال التفتيش تم العثور على مبلغ 150 ألف جنيه بجانب حبوب داخل كيس وتم تفتيش الشقة بواسطة شهود محايدين بعد أن تم الارشاد عليها بواسطة المتهم وتم العثور على كمية من الكبتاغون ودون في مواجهته بلاغ تحت المادة 15-1 من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية وحددت المحكمة جلسة لسماع الشهود المحايدين في البلاغ.
٭ السجن والغرامة لمروج حبوب الترامادول
الخرطوم – مسره
أصدرت محكمة النظام العام بالخرطوم شمال برئاسة القاضي علي عثمان حكماً بالسجن شهراً والغرامة 3 الاف جنيه وفي حالة عدم الدفع السجن شهرين لمدان بترويج حبوب مخدرة.
وتشير تفاصيل البلاغ المدون إلى أن معلومة وردت لدى شرطة مكافحة المخدرات بأن متهماً يروج مخدرات بالخرطوم وأعدت له مبايعة وهمية بينه والمصدر وتم القبض عليه وبالتفتيش ضبط بحوزته عدد 09 حبة ترامادول ونفى المتهم عند استجوابه بواسطة المحكمة ترويج المخدرات وأقر بالتعاطي.
٭ تفاصيل القبض على متهمين بحيازة (20) قندول حشيش
الحاج يوسف – تسنيم
كشفت تحريات شرطة مكافحة المخدرات عن تفاصيل القبض على شابين يواجهان الاتهام بتجارة الحشيش ضبط بحوزتهما 20 قندول بنقو. وقال المتحري أمام محكمة جنايات الحاج يوسف برئاسة القاضي عمر محمد أحمد التوم أمس بأن معلومة وردت لدى شرطة مكافحة المخدرات عن نشاط المتهم الأول في ترويج الحشيش وتم القبض على المتهمين بالشارع العام وبالتحري معهما أنكرا ارتكابهما للجريمة. وقال المتهم الأول انه التقى بالمتهم الثاني بالشارع العام وبعدها شاهدا أفراد الشرطة التي كانت تقف بالقرب منهما كما انهم أخذوا المعروضات من حائط بالشارع العام كما قدم المتحري مستند اتهام عبارة عن نتيجة من المعامل الجنائية عن ان البنقو يحتوي على مادة القنب الهندي وهي مادة مخدرة وعقب الفراغ من التحريات أمرت النيابة بتوجيه تهمة الاتجار كما تم مصادرة موتر يخص أحد المتهمين وفي الوقت ذاته استمعت المحكمة لأقوال الشاكي وهو فرد من مكافحة المخدرات قال ان معلومة كانت قد توفرت لديهم عن نشاط المتهم في ترويج الحشيش بالشارع العام وبعد الرصد والمتابعة تم القبض على المتهمين بالشارع العام وبحوزتهما 20 قندول بنقو وتم القبض عليهما واقتيدا إلى قسم الشرطة ودون في مواجهتهما بلاغ تحت المادة 115 من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية والاتجار.
٭ مجموعة من مدمني المخدرات تقتحم عيادة د. علي بلدو
الخرطوم – ابتهاج العريفي
تمكنت مجموعة مكونة من ثلاثة أشخاص من اقتحام عيادة ومركز دكتور علي بلدو بأم درمان شارع الدكاترة مساء أمس وقامت المجموعة بترويع الموجودين بالمركز وطالبت دكتور بلدو أن يمدها بروشتات لصرف حبوب الخرشة والترامادول المخدرة وعند رفض دكتور بلدو تحرير الروشتات قامت المجموعة بالاشتباك مع دكتور بلدو وممرض العيادة قبل أن تقوم بقذف الحجارة على المركز والموجودين دون احداث اصابات.. وفرت المجموعة قبل وصول دورية النجدة والتي تم الاتصال بها عبر الرقم 999.
٭ هذه أخبار عن المخدرات وردت في يومي الثلاثاء والأربعاء بصحيفة آخر لحظة وكل خبر منها يؤشر إلى حجم الظاهرة التي أخذت تنتظم أوساط الشباب في عالم الخدر.. ولكن الاشارة الأكثر وضوحاً والتي تستوجب الوقفة هي اشارة الأجنبي الذي يتاجر في 850 ألف حبة وفي كيسه 150 ألف حبة.
٭ العزاء في أن مكافحة المخدرات يقظة ومطلوب أن ترفع من درجة يقظتها.. التحية لها فتجار المخدرات يستهدفون الشباب مستقبل البلاد.
هذا مع تحياتي وشكري